EXEED AI

Marwah G. Abdel Hameed's Recent LinkedIn Posts

Marwah G. Abdel Hameed

Marwah G. Abdel Hameed

@marwahabdelhameed

ATS CV Writer | I Help Senior Employees in Saudi Arabia Land Higher-Paying Roles With the Right Positioning on Their CVs & LinkedIn Profiles | Get more interviews | 1,000+ Hired | DM for Support Until You Get Hired

ar50 postsLinkedIn

Search creators

What they talk about

Analyzing this creator's posts to find their topics and audience...

Posts

HR & Work

1w

رفضت العمل مع احد كبار قادة التحول الرقمي بالسعودية مع إن قيمة الديل معه راح يغطي شهر كامل من العمل رفصته لسبب ممكن يكون شوي مختلف هو طلب مني إعادة هندسة سيرته الذاتية وتموضعه لفرصة قيادية كبرى وخلال جلسة الاستكشاف والتحليل المبدئي حكى لي إنجازات وأرقام فلكية ولما بدأت أدخل في التفاصيل سألته: كيف حققت هذي الأرقام؟ وما هي منهجيتك؟ وهنا اتصدمت ❌️ كان ينسب مجهودات فريق كامل لنفسه بشكل فج ❌️ كان يحكي إن هو اللي يسوي كل شيء ❌️ كل الفريق ما يفهمون وهو اللي خارق ❌️ والأسوء كان يهمش الكفاءات بالقصد عشان يظهر هو في الصورة لحاله ومن خلال خبرتي أنا بفرق بين القائد صانع الأثر وبين اللي يتغذى على جهود الآخرين فكرت مع نفسي شوي أنا مهاراتي أمانة وإذا ساعدت هذا الشخص في الحصول على الوظيفة والتموضع كقائد ملهم راح يتسلط على رقاب كفاءات جديدة تعاني تحت إدارته وهكون شريكة - حاسه إني كبرت الموضوع شوي- وشوي افكر كيف المبلغ المالي اللي هحصل عليه من الصفقة راح يغطي تكاليفي شهر كامل وهنا كانت فيه خناقة كببرة بيني وبين نفسي بالأخير رفضت عشان بس أنام مرتاحة أنا شغلي قائم على إبراز قيمة القادة والخبراء مو تزييف الواقع وصناعة أقنعة لقادة يسممون بيئات العمل احكيلي هل أنا غلطانة؟ طيب لو كنت مكاني هل كنت هترفض العمل مع هذا العميل؟
171

HR & Work

1w

رفضت العمل مع احد كبار قادة التحول الرقمي بالسعودية مع إن قيمة الديل معه راح يغطي شهر كامل من العمل رفصته لسبب ممكن يكون شوي مختلف هو طلب مني إعادة هندسة سيرته الذاتية وتموضعه لفرصة قيادية كبرى وخلال جلسة الاستكشاف والتحليل المبدئي حكى لي إنجازات وأرقام فلكية ولما بدأت أدخل في التفاصيل سألته: كيف حققت هذي الأرقام؟ وما هي منهجيتك؟ وهنا اتصدمت ❌️ كان ينسب مجهودات فريق كامل لنفسه بشكل فج ❌️ كان يحكي إن هو اللي يسوي كل شيء ❌️ كل الفريق ما يفهمون وهو اللي خارق ❌️ والأسوء كان يهمش الكفاءات بالقصد عشان يظهر هو في الصورة لحاله ومن خلال خبرتي أنا بفرق بين القائد صانع الأثر وبين اللي يتغذى على جهود الآخرين فكرت مع نفسي شوي أنا مهاراتي أمانة وإذا ساعدت هذا الشخص في الحصول على الوظيفة والتموضع كقائد ملهم راح يتسلط على رقاب كفاءات جديدة تعاني تحت إدارته وهكون شريكة - حاسه إني كبرت الموضوع شوي- وشوي افكر كيف المبلغ المالي اللي هحصل عليه من الصفقة راح يغطي تكاليفي شهر كامل وهنا كانت فيه خناقة كببرة بيني وبين نفسي بالأخير رفضت عشان بس أنام مرتاحة أنا شغلي قائم على إبراز قيمة القادة والخبراء مو تزييف الواقع وصناعة أقنعة لقادة يسممون بيئات العمل احكيلي هل أنا غلطانة؟ طيب لو كنت مكاني هل كنت هترفض العمل مع هذا العميل؟
171

HR & Work

2w

من ظن أن مهاراته وعلاقاته هي من ترزقه! فقد أشرك بالله الرزاق المُعطي المانع قال إنما أوتيته على عِلْمٍ عندي = فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ جمعة مباركة معطرة بالصلاة على النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
120

HR & Work

1d

يا ماما أنا جوعانة فورًا قفلت اللاب توب وقلت لها: حاضر يا كنز ثوان والأكل يكون جاهز ما كملت 3 ثواني بالظبط إلا وأشوفها واقفة عند باب المطبخ وتقولي: ليش الأكل ما جهز؟   ضحكت وطلعت الأغراض من الثلاجة وبدأت أجهز الوجبة بس استعجال كنز فكرني بموقف حصل من ساعة اتصال من مشترك كنت اشتغلت معه على هندسة سيرته الذاتية وتطوير حسابه على لينكدإن وبدأت أقدم له على وظائف من يوم واحد فقط   أول ما رديت عليه أتكلم معي بسرعة وبدون مقدمات وقالي: يا دكتورة مروة الله يرحم والديك ليش ما جاتني مقابلات للحين؟ إيش الغلط   طالعت في شاشة الجوال إحنا ما صار لنا 24 ساعة من يوم ما بدأنا تقديم   سكت وابتسمت وقلت له: ينفع تروح الجيم يوم واحد وتتمرن خمس ساعات بعدين تقف قدام المراية وتنتظر العضلات تطلع؟   يا أستاذ فلان إنت لسه في مرحلة الإحماء البحث عن عمل هو في حد ذاته عمل أنت تحتاج تقديم على وظائف أكثر وبناء هوية مهنية وبناء علاقات وهذا راح يصير مع الوقت   وأنا بفكر في الموقف قطعت حبل أفكاري كنز للمرة مو عارفة الكام: "مااااااااما جوعانة" المهم اسمع مني هذي النصيحة إياك والاستعجال ما تقول أبدًا مافي نتيجة واستمر     وبالمناسبة في نفس اليوم اللي المشترك كلمني يستعجل النتيجة تحديدًا آخر اليوم كلموه عشان مقابلة مرفق السكرين
86

HR & Work

2d

يا ماما أنا جوعانة فورًا قفلت اللاب توب وقلت لها: حاضر يا كنز ثوان والأكل يكون جاهز ما كملت 3 ثواني بالظبط إلا وأشوفها واقفة عند باب المطبخ وتقولي: ليش الأكل ما جهز؟   ضحكت وطلعت الأغراض من الثلاجة وبدأت أجهز الوجبة بس استعجال كنز فكرني بموقف حصل من ساعة اتصال من مشترك كنت اشتغلت معه على هندسة سيرته الذاتية وتطوير حسابه على لينكدإن وبدأت أقدم له على وظائف من يوم واحد فقط   أول ما رديت عليه أتكلم معي بسرعة وبدون مقدمات وقالي: يا دكتورة مروة الله يرحم والديك ليش ما جاتني مقابلات للحين؟ إيش الغلط   طالعت في شاشة الجوال إحنا ما صار لنا 24 ساعة من يوم ما بدأنا تقديم   سكت وابتسمت وقلت له: ينفع تروح الجيم يوم واحد وتتمرن خمس ساعات بعدين تقف قدام المراية وتنتظر العضلات تطلع؟   يا أستاذ فلان إنت لسه في مرحلة الإحماء البحث عن عمل هو في حد ذاته عمل أنت تحتاج تقديم على وظائف أكثر وبناء هوية مهنية وبناء علاقات وهذا راح يصير مع الوقت   وأنا بفكر في الموقف قطعت حبل أفكاري كنز للمرة مو عارفة الكام: "مااااااااما جوعانة" المهم اسمع مني هذي النصيحة إياك والاستعجال ما تقول أبدًا مافي نتيجة واستمر     وبالمناسبة في نفس اليوم اللي المشترك كلمني يستعجل النتيجة تحديدًا آخر اليوم كلموه عشان مقابلة مرفق السكرين
86

HR & Work

1mo

فين كان عقلي لما سويت هذا الشيء؟ الإجابة يذهب الله فطنتك لينفذ قدره العقل ليس حارساً بل هو مأمور يطفئُ الله سراج فطنتك عمداً فتمر مشيئة الله من فوق حذرك الذي ظننتهُ حصنًا منيعاً فإذا استقر المكتوب، أعاد الله إليك بصيرتك لتقفَ مذهولاً أمام جلال التدبير وتتساءل: (أين كان عقلي؟) لقد كان عقلك في يد خالقه.. ليمضي فيك قدر لا تملك دفعه .. جمعتكم مباركة معطرة بالصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام
88

HR & Work

0mo

ليش أشخاص أقل كفاءة منك يحصلون على مناصب قيادية وإنت لسه محلك سر؟ أقولك سر صغير   إنت تحس إنك أحق بالمنصب القيادي لأنك شاطر وخبير وتحل مشاكل التشغيل اليومية   لكن لما تتكلم بمقابلات التوظيف أو حتى بسيرتك الذاتية ولينكدان تركز على كيفية إدارة المهام اليومية   اسمح لي أصدمك مجلس الإدارة وال CEO يعطي المنصب القيادي للشخص اللي يقدر يرسم الرؤية ويصنع المستقبل مو فقط اللي يقدر فقط يمشي الشغل   الشخص اللي إنت تشوفه أقل كفاءة وخبرة منك هو ذكي بشيء واحدة إنه عرف يخلع قبعة العمل التشغيلي ولبس قبعة الأثر الاستراتيجي وإدارة الأزمات   عشان أبسطها لك شوف الفرق بطريقة الكلام: ⬅️ لما تقول (أشرف على الفريق، أسير الشغل اليومي) "لغة التشغيل" ⬅️ ولما تقول (أبني قدرات الفريق لزيادة الإنتاجية وتحقيق المستهدفات) "لغة الأثر"   إذا كان ملفك المهني اليوم ما يعكس قدراتك الاستراتيجية وأثرك هتبقى الخيار المستبعد في كل فرصة لوظيفة قيادية   والحين خذ لفة بملفك واحكيلي هل ملفك بيتكلم بلعة المهام التشغيلية ولا الأثر الاستراتيجي؟ -----‐--------------- أنا مروة عبد الحميد بساعد الخبراء والقادة بالسعودية في الحصول على فرص برواتب أعلى عن طريق إبراز قيمتهم المهنية في سوق العمل
70

HR & Work

2w

وأنا صغيرة كنت ألوم على ماما جدًا في خوفها علي كان خوفها شديد وخانق وبسبب هذا الخوف كانت تقيد حريتي كنت ألومها جدًا وشايفة إنها مو على حق تمامًا كنت أقول لنفسي: لما يكون عندي أطفال رح أعطيهم كامل حريتهم لكني تفاجئت من نفسي لما الله رزقني ببناتي الثلاثة صرت نسخة طبق الأصل من ماما بخاف جداااااا عليهم حتى اخترت أشتغل من البيت عشان أكون بجانبهم ٢٤ ساعة لكن هم يكبرون بسرعة وصرت خايفة عليهم أكثر دايم أفكر إنهم في يوم من الأيام رح يوقفون لحالهم قدام موقف صعب 💔 يمكن كلمة جارحة أو يمكن تنمر أو خوف ما رح يعرفون يحكوه ولأني قافلة عليهم ما عندهم تجارب كفاية فهل رح يكونو أقوياء كفاية ليحمون أنفسهم ولا رح ينكسرون بصمت؟ كل الافكار والخوف والقلق والهواجس في راسي فيه مقولة توصف حالتي هذي بالظبط يمكن أنا ما فهمت هذي المقولة إلا بعد ما صرت أم "إنّه لأمر جلل أن تُقرر إنجاب طفل إنّه يعني أن تقرر السماح لقلبك أن يحوم خارج جسدك إلى الأبد" وأنا عندي ٣ قلوب الله يحميهم 💙
47

HR & Work

2w

وأنا صغيرة كنت ألوم على ماما جدًا في خوفها علي كان خوفها شديد وخانق وبسبب هذا الخوف كانت تقيد حريتي كنت ألومها جدًا وشايفة إنها مو على حق تمامًا كنت أقول لنفسي: لما يكون عندي أطفال رح أعطيهم كامل حريتهم لكني تفاجئت من نفسي لما الله رزقني ببناتي الثلاثة صرت نسخة طبق الأصل من ماما بخاف جداااااا عليهم حتى اخترت أشتغل من البيت عشان أكون بجانبهم ٢٤ ساعة لكن هم يكبرون بسرعة وصرت خايفة عليهم أكثر دايم أفكر إنهم في يوم من الأيام رح يوقفون لحالهم قدام موقف صعب 💔 يمكن كلمة جارحة أو يمكن تنمر أو خوف ما رح يعرفون يحكوه ولأني قافلة عليهم ما عندهم تجارب كفاية فهل رح يكونو أقوياء كفاية ليحمون أنفسهم ولا رح ينكسرون بصمت؟ كل الافكار والخوف والقلق والهواجس في راسي فيه مقولة توصف حالتي هذي بالظبط يمكن أنا ما فهمت هذي المقولة إلا بعد ما صرت أم "إنّه لأمر جلل أن تُقرر إنجاب طفل إنّه يعني أن تقرر السماح لقلبك أن يحوم خارج جسدك إلى الأبد" وأنا عندي ٣ قلوب الله يحميهم 💙
47

HR & Work

1w

إنك تكون عادي ومو مثالي هذا ابدًا مو فشل هذي هي الطبيعة البشرية نفسها اسمع مني وصدقني 💙 إن تأجيل استمتاعك بالحياة والفخر بنفسك حتى لما تحقق إنجاز استثنائي هو ظلم كبير لنفسك استمتع بحياتك حتى لو ما كنت مستعد وإنك تعيش هذي الحياة وإنت ما أذيت أحد هو أعظم إنجاز في حياتك جمعة طيبة
68

HR & Work

1w

إنك تكون عادي ومو مثالي هذا ابدًا مو فشل هذي هي الطبيعة البشرية نفسها اسمع مني وصدقني 💙 إن تأجيل استمتاعك بالحياة والفخر بنفسك حتى لما تحقق إنجاز استثنائي هو ظلم كبير لنفسك استمتع بحياتك حتى لو ما كنت مستعد وإنك تعيش هذي الحياة وإنت ما أذيت أحد هو أعظم إنجاز في حياتك جمعة طيبة
68

HR & Work

1w

تدري وش أكبر خطأ ممكن ترتكبه في حق نفسك كخبير؟   هالخطأ ثمنه غالي جدًا.. وتدفعه من عمرك وفلوسك   والكارثة إنك تسويه وإنت ما تدري بالعكس كمان إنت تحسب نفسك صح الصح ومأمن وضعك   راح أحكيلك شيء   أمس السبت كلمني عميل خبير ما شاء الله بمجاله وقالي: مروى أنا متابعك من فترة بس حاب أسألك سؤال   بصراحة وضعي ممتاز ومستقر بالشركة مرة ما أخطط أترك شغلي ليش أحتاج أحدث سيرتي الذاتية وأطور ملفي على لينكدإن وأبني حضوري الرقمي؟ خليني مأجل الموضوع وموفر فلوسي   سكت شوية ... بعدين رديت إنت ما جالس توفر ولا ريال.. إنت فعليا قاعد تخسر فلوس ومكانة كل شهر   الاستسلام للأمان الوظيفي وإن صورتك المهنية في لينكدإن ما تعكس أبدًا حقيقتك كخبير وقائد هذا هو الخطأ الأكبر   لأن ببساطة هذا الخطأ يكلفك التالي:     1️⃣ إن أصحاب القرار ما يعرفون إنك موجود فكثير من الفرص القيادية ما توصل لك من الأساس لأن ما عندك حضور رقمي مهني يعكس قيمتك المهنية وحجم إنجازاتك    2️⃣ فرص الترقيات في نفس شركتك راح تضيع عليك لأن بالمقابل فيه ناس أقل منك خبرة وكفاءة بمراحل صاروا بالواجهة الإدارة تعرفهم بالإسم من ملفاتهم وحضورهم على لينكدإن   خبرتك وقيمتك بالسوق لو سوقتها صح على لينكدإن راح تزيد فرصك ودخلك دبل وتريبل راتبك الحالي   وفرق الدخل هنا هو فاتورة الاختفاء المهني اللي تدفعها من جيبك كل شهر وأنت راضي.   العميل اتصدم وقالي أنا عمري ما فكرت بوضعي المهني بهذا الشكل   فيا صديق 💙    الوجود الرقمي الصح هو اللي راح يخلي اسمك ينطرح على الطاولة لما يبحثون عن الشخص المناسب   وترى إحنا الحين في منتصف يونيو وعقود وفرص النصف الثاني من السنة يتم طبخها بين صناع القرار خلف الأبواب المغلقة   فحرام تدخل الـ 6 شهور الجاية وإنت لسه تدفع نفس الفاتورة   والآن دوري أسألك ⛔️  كم فرصة مستعد تخسرها ⛔️ كم ترقية تستحقها مستعد إنها تروح لغيرك   إنت ما تحتاج تزود شهادات ولا خبرات ✔️ إنت بس تحتاج السوق يعرف قيمتك   عشان هذا أنا فاتحة الباب للشخصين فقط لأخر يونيو لإعادة هندسة صورتهم المهنية فإذا حاب توقف هذي الخسائر وتلحق قطار فرص النصف الثاني من السنة اكتب لي بالرسائل (فرصة)
47

HR & Work

1w

تدري وش أكبر خطأ ممكن ترتكبه في حق نفسك كخبير؟   هالخطأ ثمنه غالي جدًا.. وتدفعه من عمرك وفلوسك   والكارثة إنك تسويه وإنت ما تدري بالعكس كمان إنت تحسب نفسك صح الصح ومأمن وضعك   راح أحكيلك شيء   أمس السبت كلمني عميل خبير ما شاء الله بمجاله وقالي: مروى أنا متابعك من فترة بس حاب أسألك سؤال   بصراحة وضعي ممتاز ومستقر بالشركة مرة ما أخطط أترك شغلي ليش أحتاج أحدث سيرتي الذاتية وأطور ملفي على لينكدإن وأبني حضوري الرقمي؟ خليني مأجل الموضوع وموفر فلوسي   سكت شوية ... بعدين رديت إنت ما جالس توفر ولا ريال.. إنت فعليا قاعد تخسر فلوس ومكانة كل شهر   الاستسلام للأمان الوظيفي وإن صورتك المهنية في لينكدإن ما تعكس أبدًا حقيقتك كخبير وقائد هذا هو الخطأ الأكبر   لأن ببساطة هذا الخطأ يكلفك التالي:     1️⃣ إن أصحاب القرار ما يعرفون إنك موجود فكثير من الفرص القيادية ما توصل لك من الأساس لأن ما عندك حضور رقمي مهني يعكس قيمتك المهنية وحجم إنجازاتك    2️⃣ فرص الترقيات في نفس شركتك راح تضيع عليك لأن بالمقابل فيه ناس أقل منك خبرة وكفاءة بمراحل صاروا بالواجهة الإدارة تعرفهم بالإسم من ملفاتهم وحضورهم على لينكدإن   خبرتك وقيمتك بالسوق لو سوقتها صح على لينكدإن راح تزيد فرصك ودخلك دبل وتريبل راتبك الحالي   وفرق الدخل هنا هو فاتورة الاختفاء المهني اللي تدفعها من جيبك كل شهر وأنت راضي.   العميل اتصدم وقالي أنا عمري ما فكرت بوضعي المهني بهذا الشكل   فيا صديق 💙    الوجود الرقمي الصح هو اللي راح يخلي اسمك ينطرح على الطاولة لما يبحثون عن الشخص المناسب   وترى إحنا الحين في منتصف يونيو وعقود وفرص النصف الثاني من السنة يتم طبخها بين صناع القرار خلف الأبواب المغلقة   فحرام تدخل الـ 6 شهور الجاية وإنت لسه تدفع نفس الفاتورة   والآن دوري أسألك ⛔️  كم فرصة مستعد تخسرها ⛔️ كم ترقية تستحقها مستعد إنها تروح لغيرك   إنت ما تحتاج تزود شهادات ولا خبرات ✔️ إنت بس تحتاج السوق يعرف قيمتك   عشان هذا أنا فاتحة الباب للشخصين فقط لأخر يونيو لإعادة هندسة صورتهم المهنية فإذا حاب توقف هذي الخسائر وتلحق قطار فرص النصف الثاني من السنة اكتب لي بالرسائل (فرصة)
47

HR & Work

2w

مروى.. الشركة رفضت ترقيتي وجابت مدير جديد وطلبو مني أعلمه الشغل هذا اللي قالو لي عميلي صاحب الـ 15 سنة خبرة بأول اجتماع معه    وبعد ما خلصت معه رحلة التحول المهني وبآخر اجتماع بينا قالي: "إنتِ غيرتِ مفهوم التطور المهني بالنسبة لي اليوم ما يهمني مين أخذ الترقية ومين حصل على راتب أعلى مني اليوم أنا صاحب القرار وفرصي في السوق أصبحت عديدة السوق صار يشوفني خبير المشكلة ما كانت أبد في قيمتي الكارثة إن ما كان أحد يعرف عن هذي القيمة إلا أربعة خمسة، أنا واحد منهم.."   كلام هذا المشترك أثر في جدًا وعشان كدا أنا بالعادة أبدأ شغلي مع الخبراء بسؤالين: 1️⃣ وين تبغى تكون محطتك القادمة؟ 2️⃣ مين الأشخاص والجهات اللي لازم تعرف قيمتك؟ حقيقي اليوم أكبر فخ ممكن يطيح فيه أي خبير إنه يكون بارع بس داخل جدران شركته لكن السوق ما يعرف عنه وبالتالي تصير فرصه محدودة وأمانه الوظيفي في مهب الريح 💔   عشان كذا لو حاب تكون فرصك أوسع وتكون إنت صاحب القرار في إنك تبقى بوظيفتك أو تمشي أرسل لي عالخاص كلمة "فرصة" وأهلا وسهلا بك
54

HR & Work

3w

هل ممكن يوم عرفة يغيّر حياة الإنسان بالكامل؟ إي والله ويمكن يكون أهم يوم يمر عليك في السنة كلها يمكن هذا اليوم يكون نقطة التحول التي بينك وبين الله و دعوة واحدة في هذا اليوم قد تغيّر قدرك كله وتفتح لك أبواب كانت مقفولة من سنين السلف الصالح كانوا يقولون كنا نؤجل حاجاتنا ليوم عرفة وأحد الصالحين قال والله ما دعوت دعوة يوم عرفة وما دار عليها الحول إلا رأيتها مثل فلق الصبح والإمام الأوزاعي رحمه الله قال أدركت أقوامًا كانوا يخبئون حاجاتهم ليوم عرفة أسأل الله تعالى لي ولكم دعوة لا ترد في هذا اليوم العظيم ولا تنسوني من صالح دعواتكم 💙
58

HR & Work

1w

10 أفكار لاعقلانية دمرت سلامي النفسي زمان فلا تغلط غلطتي وتتبني هذي الأفكار 1️⃣ لازم الكل يحبني (أكبر فكرة للإحباط) 2️⃣ العالم لازم يكون مكان عادل ويمنح الفرص للكل بالتساوي (في الجنة ونعيمها إن شاء الله). 3️⃣ كل شخص سيئ لازم يتحاسب في الدنيا (ولماذا وجد يوم الحساب؟). 4️⃣ لما أبغى أسوي شيء لازم يكون ولا غلطة (مثالية وكمالية راح تمنعك عن بدء العمل). 5️⃣ الناس مركزة بحياتي (ما حد يدري عنك 🤣) 6️⃣ دائمًا توقع الأسوء (مخالف للهدي النبوي الذي كان يشجع على الفأل الحسن). 7️⃣ الأكل حل لمشاكلنا، هذي حلول سريعة لكنها تأجل المشكلة وما تحلها (أتباع الشاورما لا يعلقون 😋😁). 8️⃣ السعادة مربوطة بمال أو ترقية او وظيفة أو حصول شيء في المستقبل (هذا الربط يمنعك من رؤية السعادة والنعم في يومك). 9️⃣أنا شخص ذكي وبلحق أعمل اللي علي حتى لو تأخرت (من أغبى الأفكار اللي وجدت على الارض). 🔟 ممكن أعيش بدون الناس (الجنة بدون ناس ما تنداس😁). الآن دورك.. احكيلي إيش أكثر فكرة من هذي الأفكار العشرة مأثرة على حياتك؟
52

HR & Work

1mo

هل ممكن ترفض تقدم خدمات بمئات الدولارات؟ إي نعم.. لما تكتشف إنك محتال لو إنت متابعني فأكيد تعرف إني بقدم خدمات مهنية متل: جلسات التموضع والإرشاد المهني إعداد ملفات مهنية سواء سيرة ذاتية أو لينكدإن التقديم على الوظائف والتواصل مع الجهات   لكن من سنة وقفت خدماتي تماما لمدة 3 شهور خلال هذي الـ 3 شهور جوني 10 عملاء ورفضت العمل معهم كلهم لدرجة إن فيه كلاينت قال لي: (مروة بدفع لك ضعف ثمن الخدمة)   لكن أنا نفسيًا كنت رافضة أشتغل تماما كنت بقدم خدمات بكواليتي جبارة وبتحل مشكلة فعلية برأي المشتركين ولكن دايم لما المشتركين يقولون جانا مقابلات أو مسؤولي التوظيف أثنو على السيرة الذاتية اللي سويتها كنت بقول لحالي: (مروة أكيد السوق طالب تخصص هذول المشتركين هاليومين أو مسؤول التوظيف كان مزاجه رايق وفتح بروفايله بالصدفة..) أنا ما عملت شيء يستاهل هو أصلاً شخص شاطر أي مقدم خدمة غيري كان بيسوي كذا وأحسن!   كنت بشوف إن استراتيجيات التواصل مع الجهات المستهدفة والكلمات المفتاحية اللي بسهر أحللها وأكتبها هي مجرد أشياء غير مؤثرة   وكل لما مشترك يحصل على الوظيفة اللي يحلم فيها بدل ما كنت أفرح كنت أحس إن العد التنازلي بدأ 🥲 العد التنازلي للحظة اللي بيكتشف فيها إني محتالة وإني محظوظة حبتين مو خبيرة ولا يحزنون     بعدين عرفت إن هذا اللي بعاني منه اسمه متلازمة المحتال التعافي ما كان سهل أبدااا 😭 أخدت وقت عشان أستوعب إن تحويل مسار شخص ما أو صياغة قصة مهنية تبرز خبرته اللي هو نفسه مو عارف يعبر عنها أو تصدر نتائج البحث في لينكدإن مو صدفة هذا علم وتكنيك وخبرة طويلة بالسوق السعودي وأنا تعبت عشان أتعلم وأحقق هذي النتائج   رجعت أقدم خدماتي لكن بحذر وهدوء وبخطوات مدروسة تخليني واعية بقيمة كل خطوة استراتيجية بسويها للعميل  وإنت احكيلي كيف بتسكت صوت المحتال اللي جواك؟
53

HR & Work

3w

أنا كنت فاكرة إني لما أوصل لهدفي هرتاح وأحس بالسلام النفسي.. لكن ما حصل أبدااا اكتشفت إن السلام النفسي عمره ما كان في الوصول أو تحقيق الأهداف اصلًا نسبة كبيرة من هدوئي وسلامي النفسي تحقق لما طبقت هذي القاعدين اولًا: الدنيا فانية أي نجاح بالدنيا هو بالنهاية مجرد وسيلة إعمار للأرض تعبدًا لله سبحانه وتعالى لما ترسخ داخلي هذا المفهوم بطلت أقارن وأعيش في سباقات ما لها أي معنى لا بنافس أحد ولا بحسد أحد ولا بمد عيني على ما أنعم الله به على عباده أنا فقط ماشية في رحلة الدنيا بهدوء وسلام ثانيًا: لا تتعلق بشيء.. تعلق بالله.. الله وكفى لا أنتظر شيء إلا من الله البشر يتغيرون الظروف تتغير يعني حتى الأشياء اللي بنتمناها تصير ممكن لما تصير ما تعطينا الشعور بالسعادة والفرح اللي تخيلناه لما قلبك يتعلق بالله عشمك في الناس يقل شعورك بالخذلان بيخف جدااااا لما يزعلني موقف أو أدخل بنوبة اكتئاب أعرف إني فشلت في تطبيق واحدة من هالقاعدتين جمعة مباركة 💙
55

HR & Work

4d

في رأي هذي أسوء نصيحة لأي خبير يبني علامته الشخصية على لينكدإن ولو عملت بهالنصيحة ما راح تعرف تبنيها صح مهما سويت   ألا وهي إن المطلوب منك على لينكدإن تنشر معلومات بمجالك   طبعًا هذا كان ممكن ينفع من خمس سنوات قبل لكن مو الحين   ببساطة لأن المعلومة اليوم ما عادت ميزة تنافسية يعني أي شخص يمديه ينسخها من كتاب أو مقال أو فيديو أو الأسهل إنه يطلبها من الذكاء الاصطناعي ويحصل عليها خلال ثوان   نحن نعيش الآن في عصر صارت المعرفة فيه متاحة للجميع   حتى الطفل الصغير يقدر يوصل لأي معلومة بضغطة زر فقط   فالناس على لينكدإن ما راح تتذكرك لأنك عندك معلومات أكثر (شات جي بي تي عارف أكثر منك مهما كنت عبقري) لكن الناس هتتذكرك وتحب منشوراتك بسبب طريقة تفكيرك   قوة براندك الشخصي في وجهة نظرك ورؤيتك للأمور وفي تجاربك والأخطاء اللي سويتها وفي الدروس اللي دفعت ثمنها من وقتك وفلوسك وحياتك   وهذي الأشياء أبدًا ما يمكن العثور عليها على جوجل وما هي موجودة عند شات جي بي تي   فيا صديق 💙   لو هدفك إنك تبني سلطة معرفية على لينكدإن ما تحاول تكون موسوعة لكن خليك صاحب رأي وفكر   شكرًا ستيفن كوفي لأنك أيدت وجهة نظري لما قلت: "الفرق الحقيقي بين الأشخاص الناجحين وغيرهم ليس في المعلومات التي يملكونها، بل في طريقة تفكيرهم" وإذا حاب تعرف كيف تبني علامتك الشخصية بسرعة على لينكدإن تركت لك 3 نصائح تجدها بالتعليقات
53

HR & Work

4d

في رأي هذي أسوء نصيحة لأي خبير يبني علامته الشخصية على لينكدإن ولو عملت بهالنصيحة ما راح تعرف تبنيها صح مهما سويت   ألا وهي إن المطلوب منك على لينكدإن تنشر معلومات بمجالك   طبعًا هذا كان ممكن ينفع من خمس سنوات قبل لكن مو الحين   ببساطة لأن المعلومة اليوم ما عادت ميزة تنافسية يعني أي شخص يمديه ينسخها من كتاب أو مقال أو فيديو أو الأسهل إنه يطلبها من الذكاء الاصطناعي ويحصل عليها خلال ثوان   نحن نعيش الآن في عصر صارت المعرفة فيه متاحة للجميع   حتى الطفل الصغير يقدر يوصل لأي معلومة بضغطة زر فقط   فالناس على لينكدإن ما راح تتذكرك لأنك عندك معلومات أكثر (شات جي بي تي عارف أكثر منك مهما كنت عبقري) لكن الناس هتتذكرك وتحب منشوراتك بسبب طريقة تفكيرك   قوة براندك الشخصي في وجهة نظرك ورؤيتك للأمور وفي تجاربك والأخطاء اللي سويتها وفي الدروس اللي دفعت ثمنها من وقتك وفلوسك وحياتك   وهذي الأشياء أبدًا ما يمكن العثور عليها على جوجل وما هي موجودة عند شات جي بي تي   فيا صديق 💙   لو هدفك إنك تبني سلطة معرفية على لينكدإن ما تحاول تكون موسوعة لكن خليك صاحب رأي وفكر   شكرًا ستيفن كوفي لأنك أيدت وجهة نظري لما قلت: "الفرق الحقيقي بين الأشخاص الناجحين وغيرهم ليس في المعلومات التي يملكونها، بل في طريقة تفكيرهم" وإذا حاب تعرف كيف تبني علامتك الشخصية بسرعة على لينكدإن تركت لك 3 نصائح تجدها بالتعليقات
53

HR & Work

2w

قابلت بنت بالقطار وحكينا شوي سألتني: مروى لو الشغل يضغطني نفسيًا هل أستقيل وأمشي؟ قلت لها أي شغل في العالم يزود الضغط النفسي هذي طبيعة الحياة الحياة كلها ضغوط مهمتك إدارة هذي الضغوط مو الهروب منها أنصحك تتركين العمل بحالة واحدة فقط لما تكون منفعة ترك الشغل أكبر من ضرر خسارته لك ولأسرتك أما الهروب من الضغط النفسي يخليكي ما تنجحي لا بشغل ولا بجوازة ولا بأي شيء بحياتك وقتها جه في دماغي مقولة الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز رحمه الله عليه "لو أن الناس كلما استصعبوا أمراً تركوه، ما قام للناس دنيا ولا دين" ⛔️ طيب معنى هذا أترك نفسي للاحتراق المهني والضغط؟!! لأ مو هذا قصدي ابدا ابحث وراء الاسباب وعالجها ▪️يمكن العلاج إنك تفهم وظيفتك ومسؤولياتك أكثر ▪️أو في إنك تطور مهاراتك الناعمة وذكائك الاجتماعي ▪️أو فعلًا إنك تترك البيئة لأنها سامة وتستنزفك لكن ما نترك العمل لمجرد وجود الضغوط احكولي إنتو كيف تميزون بين ضغط العمل الطبيعي وبين بيئة العمل اللي تستنزفكم؟
52

HR & Work

1mo

80 % من الخبراء يحبطون لما ما يتم الرد عليهم بعد مقابلات التوظيف... الصراحة حقهم وأنا متفهمة شعورهم جدًااااا شعور قاسي لما تكون خبير وما يردون عليك أو يرفضونك وكأن كل هذي الإنجازات اللي سويتها بمسيرتك المهنية لا شيء!  لكن لو أنا مكانك ما كنت أوقف عند هذي اللحظة  يا صديق 💙 الرفض لا يعني أبد إنك مو كفو  ربما يكون عدم توافق مؤقت  عشان كذا لازم تقلب الرفض لصالحك تماما  يعني بعد المقابلة تواصل معهم اشكرهم على التجربة ابني معهم علاقة ممكن تكون خسرت الفرصة اليوم لكن هذا لا يعني أبدًا إنك خسرت الفرص القادمة واسألهم عن سبب الرفض كل سبب رفض هو درس لك بالمجان وكل تجربة رفض إنت بتتعلم منها  أنا شخصيًا تعلمت من الرفض والفشل أكثر من النجاح بكثير.. ومتل ما يقول نيلسون مانديلا: أنا لا أخسر أبدًا إما أن أفوز أو أتعلم
46

HR & Work

1mo

80 % من الخبراء يحبطون لما ما يتم الرد عليهم بعد مقابلات التوظيف... الصراحة حقهم وأنا متفهمة شعورهم جدًااااا شعور قاسي لما تكون خبير وما يردون عليك أو يرفضونك وكأن كل هذي الإنجازات اللي سويتها بمسيرتك المهنية لا شيء!  لكن لو أنا مكانك ما كنت أوقف عند هذي اللحظة  يا صديق 💙 الرفض لا يعني أبد إنك مو كفو  ربما يكون عدم توافق مؤقت  عشان كذا لازم تقلب الرفض لصالحك تماما  يعني بعد المقابلة تواصل معهم اشكرهم على التجربة ابني معهم علاقة ممكن تكون خسرت الفرصة اليوم لكن هذا لا يعني أبدًا إنك خسرت الفرص القادمة واسألهم عن سبب الرفض كل سبب رفض هو درس لك بالمجان وكل تجربة رفض إنت بتتعلم منها  أنا شخصيًا تعلمت من الرفض والفشل أكثر من النجاح بكثير.. ومتل ما يقول نيلسون مانديلا: أنا لا أخسر أبدًا إما أن أفوز أو أتعلم
46

HR & Work

1d

متى تقدر تبدأ معانا العمل؟ على قد ما هالسؤال حلم لأي شخص وصل وأخيرًا للفرصة القيمة اللي يستحقها ❤️ على قد ما هالسؤال -من وجهة نظري- مفخخ بالقنابل والألغام!!!☄️🔥 لإن الإجابة الخطأ راح تخلي الفرصة تقولك: باي باي😥 عشان كد أنصحك ما تجاوب وتقول "أنا معكم أداوم من بكرة أو من الآن" طيب ليش يا مروى؟ والله يا صديق لسببين: 1️⃣ هذي الإجابة تعطي انطباع إنك جالس بالبيت فاضي ما عندك اي التزام 2️⃣ لما تجاوب كذا فإنت بتقول لهم بطريقة غير مباشرة "أنا شخص غير مسؤول وما يعتمد علي" لأنك راح تترك وظيفتك الحالية بدون ما تسلم شغلك وبتسوي نفس الشيء معهم بعدين عشان كدا من وجهة نظري الأفضل تقول: "أنا مرتبط ب Notice Period أربع أسابيع ولكن بشوف مع مديري إذا ممكن أضغط نفسي وأسوي handover بسرعة وأبلغكم أقرب وقت ممكن أبدأ فيه" اكتبوا بالتعليقات الأسئلة اللي حابين أقولكم إجابتها الاحترافية
42

HR & Work

3w

رغم خبرتك الكبيرة ما بتحصل على فرص؟! وفيه ناس أقل خبرة تحصل على فرص وظائف في شركات صندوق الاستثمار والشركات الاستشارية الكبرى وغيره؟!   خليني أقولك الشيء اللي ما بتصارح نفسك فيه   كل ما زادت سنين خبرتك كل ما قلت فرصك   مو لأن خبرتك أصبحت أقل قيمة بالعكس   لكن الآن قيمتك أصبحت كبيرة وتحتاج وقت طويل عشان تشرحها   إنت تستخدم السيرة الذاتية لإثبات خبرتك الطويلة وتكتب كل شيء   لكن الجهات الكبرى تتعامل مع السيرة الذاتية بشكل مختلف تمامًا   هذي الجهات لو ما فهمت قيمتك في ثواني غالبًا ينتقلون للملف التالي   لذا فيه شيء أنا أسميه "لعنة السيرة الذاتية الطويلة"   كل سنة إضافية تخليك تضيف المزيد من المسؤوليات والمشاريع   وتحول سيرتك الذاتية لأرشيف مهني   الجهات الكبرى ما تدفع لك مقابل اللي سويته خلال السنوات السابقة   هي تدفع لك مقابل المشكلة اللي إنت تقدر تحلها اليوم...   فيا صديق 💙 المنافسة شرسة ربما يفلتر مسؤول التوظيف 200 سيرة للوظيفة الواحدة   فالفكرة الآن مو مين اللي خبرته أكبر   الفكرة في مين قيمته تنفهم بشكل أسرع
45

HR & Work

3w

أضحى مبارك 💙 ​أتمنى لكم في هذا العيد إجازة رايقة وهادية تفصلون فيها تماماً عن دوشة الشغل عيدكم هنا 💙
40

HR & Work

1mo

مروى .. زميلي اللي أنا علمته الشغل حصل على عرض وظيفي بضعف راتبي 💔   ما أدري ليش صرت أسمع هذي الجملة كثير الشهرين الماضيين   والأشخاص اللي يقولونها لي خبراء بمجالهم وسيرتهم الذاتية جيدة ونشطين بلينكدإن ولكن الفرص اللي تنعرض عليهم ما تعكس أبدًا أثرهم الحقيقي 💔   وقبل ما أعطي أي توجيه أو نصيحة أسأل سؤال بسيط لكن بالنسبة لي هذا السؤال يكشف المستور كله   أسأل: طيب إنت كيف تقدم على وظائف؟ أغلبهم يقول نقدم على إعلانات الوظائف بلينكدإن   وناس تقول ما نقدم تقريبًا منتظرين الوظيفة تيجي لحالها 😅   المهم إن 90 % ما يلاقي نتيجة من التقديم على الوظائف الشاغرة بسبب المنافسة العالية جدااا   فمن وجهة نظري الطريقة الصح إنك توجه مجهودك في التواصل مع الناس لازم تكون موجود بذاكرتهم قبل ما يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة   يعني لما نقول محرك بحث يجي في دماغك أول شيء جوجل مع إن فيه محركات بحث كتيييير   اشتغل على صورتك المهنية بحيث مثلا لما نقول خبير استراتيجي يكون اسمك بالواجهة   أيضًا تواصل ثم تواصل ثم تواصل..   فيه نوعين من الناس أنصحك تتواصل معهم  1️⃣ مسؤولين التوظيف واستقطاب المواهب (مو أي شخص بال HR) 2️⃣ المديرين المباشرين في مجالك ممكن فيما بعد تطلب منهم Referal   الموضوع مو سيرة ذاتية متوافقة مع ATS ولا لينكد إن محشو كلمات مفتاحية   الموضوع هو بناء صورة مهنية صح وتقديم وبحث عن الوظائف بطريقة ذكية عشان كدا بخدماتي ما أعطي المشترك سيرة ذاتية ولينكدإن فقط وأتركه تائه لازم أدخل معه جلسة بالأخير أدربه كيف يستخدم هذي الأدوات عشان يعرف يحصد من وراها نتيجة..   ولو لسه ما حصدت نتيجة رغم الجهد الهائل فإنت محتاج تغير نظرتك نظرتك لقيمتك ولطريقة تواصلك ولسيرتك الذاتية ولينكدإن   ودمتم بخير ---------------------   يا هلا 👋 أنا مروة عبد الحميد خبيرة مهنية أساعد القيادات بالسعودية يضاعفوا رواتبهم من خلال تقديم خدمات بناء الصورة المهنية
38

HR & Work

3w

للأسف ما في أحد بيحكي عن الضيق والخنقة أول يوم دوام بعد العيد طيب هل إنت سألت نفسك ليش فاقد الحماس أول يوم دوام بعد العيد؟ مع إن ما ينقصك خبرة أو كفاءة إنت تقوم بعملك على أكمل وأتم وجه يمكن عندك شعور بأن خياراتك أصبحت محدودة مع إن لديك سنوات طوال من الخبرة والإنجاز ❌️ لكنك لا تمتلك رؤية واضحة للخطوة القادمة ❌️ ولا صورة مهنية قوية تعكس القيمة الحقيقية لهذي الخبرة   وهنا إنت عملت غلطة كبيرة   لما بنيت للشركة ونسيت تبني لنفسك 💔   أنت مثل أغلب عملائي الخبراء ⬅️ إنجازاتهم مدفونة وغير ظاهرة ⬅️ سيرتهم الذاتية مبنية على أوصاف لا على أثر استراتيجي ⬅️ حسابهم على لينكدإن لا يعكس حجم التأثير ⬅️ قصتهم المهنية لا تبرز النتائج والتحولات اللي قادوها خلال السنوات الماضية   لما أشتغل معهم على بناء صورتهم المهنية الموضوع يختلف ✅️ خيارتهم بتكون غير محدودة ✅️ السوق عارف قيمتهم ✅️ قرار بقاؤهم أو مغادرتهم الوظيفة بيدهم     لو حاب تخوض نفس تجربتهم وتوسع خياراتك المهنية أرسل لي كلمة "خيارات" عبر الرسائل الخاصة أهلا وسهلا بك
43

HR & Work

3w

للأسف ما في أحد بيحكي عن الضيق والخنقة أول يوم دوام بعد العيد طيب هل إنت سألت نفسك ليش فاقد الحماس أول يوم دوام بعد العيد؟ مع إن ما ينقصك خبرة أو كفاءة إنت تقوم بعملك على أكمل وأتم وجه يمكن عندك شعور بأن خياراتك أصبحت محدودة مع إن لديك سنوات طوال من الخبرة والإنجاز ❌️ لكنك لا تمتلك رؤية واضحة للخطوة القادمة ❌️ ولا صورة مهنية قوية تعكس القيمة الحقيقية لهذي الخبرة   وهنا إنت عملت غلطة كبيرة   لما بنيت للشركة ونسيت تبني لنفسك 💔   أنت مثل أغلب عملائي الخبراء ⬅️ إنجازاتهم مدفونة وغير ظاهرة ⬅️ سيرتهم الذاتية مبنية على أوصاف لا على أثر استراتيجي ⬅️ حسابهم على لينكدإن لا يعكس حجم التأثير ⬅️ قصتهم المهنية لا تبرز النتائج والتحولات اللي قادوها خلال السنوات الماضية   لما أشتغل معهم على بناء صورتهم المهنية الموضوع يختلف ✅️ خيارتهم بتكون غير محدودة ✅️ السوق عارف قيمتهم ✅️ قرار بقاؤهم أو مغادرتهم الوظيفة بيدهم     لو حاب تخوض نفس تجربتهم وتوسع خياراتك المهنية أرسل لي كلمة "خيارات" عبر الرسائل الخاصة أهلا وسهلا بك
43

HR & Work

1mo

إذا كنت خبير بمجالك وبتكتب سيرتك الذاتية لمجرد إثبات خبرتك أرجوك وقف فورااا اليوم صناع القرار لما يدورون على شخص لمنصب تنفيذي ما يدرون عن الشخص الأكثر خبرة هما يدورون شيء واحد فقط وهو تقليل المخاطرة صاحب القرار ورئيس مجلس الإدارة ما عنده وقت يخمن كيف تنقذ شركته أو تطور قطاعه فإذا كانت سيرتك الذاتية عبارة عن حشو أو سرد تقليدي للمهام الروتينية فإنت في نظره مخاطرة بتكلف المنظمة الكثير خاصة إن رواتب المناصب القيادية ومزاياها بتكون كبيرة فعلًا خليها في بالك الشركات الكبيرة ما بتستقطب قيادات لأنهم بيديرون العمل اليومي  الشركات بتوظفهم عشان أثرهم الاستراتيجي اللي يحل الفجوات المعقدة ويتماشى مباشرة مع التحولات الكبرى وأهداف رؤية المملكة 2030 عشان كدا سويت لك هذا الكاروسيل المتواضع ذكرت فيه ٥ أخطاء تخلي أصحاب القرار يترددون بمقابلتك واحفظ الكاروسيل بتحتاجه بعدين
49

HR & Work

1mo

إذا كنت خبير بمجالك وبتكتب سيرتك الذاتية لمجرد إثبات خبرتك أرجوك وقف فورااا اليوم صناع القرار لما يدورون على شخص لمنصب تنفيذي ما يدرون عن الشخص الأكثر خبرة هما يدورون شيء واحد فقط وهو تقليل المخاطرة صاحب القرار ورئيس مجلس الإدارة ما عنده وقت يخمن كيف تنقذ شركته أو تطور قطاعه فإذا كانت سيرتك الذاتية عبارة عن حشو أو سرد تقليدي للمهام الروتينية فإنت في نظره مخاطرة بتكلف المنظمة الكثير خاصة إن رواتب المناصب القيادية ومزاياها بتكون كبيرة فعلًا خليها في بالك الشركات الكبيرة ما بتستقطب قيادات لأنهم بيديرون العمل اليومي  الشركات بتوظفهم عشان أثرهم الاستراتيجي اللي يحل الفجوات المعقدة ويتماشى مباشرة مع التحولات الكبرى وأهداف رؤية المملكة 2030 عشان كدا سويت لك هذا الكاروسيل المتواضع ذكرت فيه ٥ أخطاء تخلي أصحاب القرار يترددون بمقابلتك واحفظ الكاروسيل بتحتاجه بعدين
49

HR & Work

1mo

لو إنتا مسؤول توظيف وتبحث عن مدير علاقات علامة، برأيك بتختار مين؟    > هيدلاين لينكدإن للشخص رقم 1️⃣   مدير العلاقات العامة | تجربة العميل | التسويق |المبيعات | صانع محتوى | الإرشاد المهني     > هيدلاين لينكدإن للشخص رقم 2️⃣    مدير العلاقات العامة | أساعد الشركات في تعزيز حضورها المؤسسي والتجاري من خلال بناء علاقات إعلامية وشراكات استراتيجية | العلاقات الحكومية | إدارة الحملات الإعلامية   على الأغلب وبدون تفكير بتختار الشخص 2️⃣   خليني أضرب لك مثال بسيط لو لاقدر الله عيونك تعورك بتروح لطبيب عام يعالج كل شيء ولا بتروح لطبيب متخصص عيون؟ بالتأكيد بتروح لطبيب العيون لأنك تبحث عن شخص متخصص في حل مشكلتك اللي بتعاني منها حاليًا   والشيء نفسه بالنسبة للتوظيف   لكن أغلب الناس ما تقتنع بهذي النقطة بشكل كبير   يعني أنا راجعت الشهر الماضي حوالي 20 ملف على لينكدإن شفت ملفات لينكدإن فيها كلمات مفتاحية ليس لها علاقة ببعض  لدرجة إن هذي الملفات صارت تشبه منيو المطاعم 😅   التموضع في ذمة الله ..   فلو الهيدلاين تبعك ما بيقول إنت مين وإيش المشكلة اللي بتحلها أو القيمة اللي بتقدمها فأعتقد إنت محتاج تكلمني عشان أساعدك
35

HR & Work

1mo

لو إنتا مسؤول توظيف وتبحث عن مدير علاقات علامة، برأيك بتختار مين؟    > هيدلاين لينكدإن للشخص رقم 1️⃣   مدير العلاقات العامة | تجربة العميل | التسويق |المبيعات | صانع محتوى | الإرشاد المهني     > هيدلاين لينكدإن للشخص رقم 2️⃣    مدير العلاقات العامة | أساعد الشركات في تعزيز حضورها المؤسسي والتجاري من خلال بناء علاقات إعلامية وشراكات استراتيجية | العلاقات الحكومية | إدارة الحملات الإعلامية   على الأغلب وبدون تفكير بتختار الشخص 2️⃣   خليني أضرب لك مثال بسيط لو لاقدر الله عيونك تعورك بتروح لطبيب عام يعالج كل شيء ولا بتروح لطبيب متخصص عيون؟ بالتأكيد بتروح لطبيب العيون لأنك تبحث عن شخص متخصص في حل مشكلتك اللي بتعاني منها حاليًا   والشيء نفسه بالنسبة للتوظيف   لكن أغلب الناس ما تقتنع بهذي النقطة بشكل كبير   يعني أنا راجعت الشهر الماضي حوالي 20 ملف على لينكدإن شفت ملفات لينكدإن فيها كلمات مفتاحية ليس لها علاقة ببعض  لدرجة إن هذي الملفات صارت تشبه منيو المطاعم 😅   التموضع في ذمة الله ..   فلو الهيدلاين تبعك ما بيقول إنت مين وإيش المشكلة اللي بتحلها أو القيمة اللي بتقدمها فأعتقد إنت محتاج تكلمني عشان أساعدك
35

HR & Work

2w

مرة عميل قال لي: كفاية وعود فارغة.. يعني كيف ممكن تخليني أحصل على فرصة بضعف راتبي الحالي؟ تبي الصدق؟! لما يترشح اسمك لأي منصب قيادي ثقيل أول شيء يسويه مدير التوظيف ومجلس الإدارة هو زيارة ملفك على لينكدإن ⬅️ لو ملفك ما يوضح قيمتك اللي تبرر الراتب الضخم مقابلها ⬅️ ولو ما عندك حضور قوي على لينكدإن يثبت لهم إنك قادر على حل المشكلة اللي يعانون منها الآن ⬅️ ولو ملفك على لينكدإن ما يركز على قيمة محددة ومليان حشو مهام بدون أثر أو أرقام فتأكد إنهم راح يتفاوضون معك من الحد الأدنى وراح تخسر مبالغ ضخم على طاولة المفاوضات دون ما تحس لكن لو قيمتك واضحة ومغرية لهم فإنت اللي راح تفرض شروطك على الطاولة عشان كذا أنا عندي منهجية مختلفة بالشغل هذي المنهجية تعتمد على ٣ خطوات 1️⃣ التموضع والتخصص لازم أحدد معك إنت خبير بحل أي تحدي استراتيجي وليش أنت الأفضل بحل هذا التحدي أركز معك على الأرقام والتحولات اللي صنعتها مو فقط سنوات خبرتك 2️⃣ تنظيف الملف من الحشو وحذف كل الكلمات المستهلكة وهذا عشان نركز فقط على إجابة هذا السؤال وش اللي يتغير ماليًا واستراتيجيًا في الجهة أو المؤسسة أو المنصب بعد ما تستلمه؟ 3️⃣ بناء حضورك الرقمي سيرتك الذاتية لحالها مو كفاية مو فقط أبني حضورك الرقمي بعلمك كيف تبنيه النتيجة ما راح تكون مجرد الحصول على مقابلات لأ إنت تدخل تتفاوض على راتبك وأنت بموقع قوة لأن الطرف الآخر أدرك أثرك وقيمتك قبل ما يجلس معك واقتنع إنك مكسب كبير للشركة وهذا بالظبط اللي بيفرق معك في أرقام العقد الجديد فإذا كنت فعلًا حابب تستهدف High-Paying Roles وتدخل طاولة التفاوض من موقع قوة أرسلي على الخاص كلمة "استثمار"
38

HR & Work

6d

تدرون إن أعمارنا وأرزاقنا ومواقيتنا عند الله تُحسب بالتقويم الهجري القمري؟! قال تعالى ﴿يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ﴾ وقال سبحانه ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ﴾ اللهم صل وسلم وزد وبارك على من ترك أحب البلاد إلى قلبه قبل ١٤٤٨ عامًا حتى يبلغنا هذا الدين اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها وأن تجعلها سنة عوض جميل بعد صبر طويل الله يجعلها سنة مباركة علينا جميعًا
33

HR & Work

1w

ليش هذي الحقيقة عن الترقيات ما في أحد يحكي عنها؟ يعني ممكن تكون أفضل موظف في شركتك لكن الترقية تروح لشخص غيرك مو لأنك مو كفو بالعكس إنت خبير وكفو وقيمة وقامة لكن ما في حد يعرف هذا إلا خمسة أفراد إنت واحد منهم 😄 الحقيقة اللي أعتقد إنك ما تعرفها إن الجهات والشركات ما تقرر بناء على جودة عملك هي بشكل كبير تعتمد في قرارها على مدى وضوح تأثيرك ونتائجك وثقة الإدارة إنك جاهز للمستوى اللي بعده خليني أقولك إنت الآن تخاطر مخاطرة كبيرة لما تنتظر إن الناس يلاحظون شغلك وتعبك بدون ما إنت تتكلم لأنك لما تسوي كذا فأنت بلا شك تارك الساحة لشخص أقل منك خبرة بس هو عارف كيف يبني صورته المهنية ويتكلم عن إنجازاته عشان كذا في هذا الكاروسيل أشارك معك ٧ خطوات تزيد فرصك في الترقية والزيادات وتخلي اسمك حاضر وقت اتخاذ القرار ولو إنت بانتظار ترقيتك القادمة وحاب إني أساعدك إن القرار يكون لصالحك أرسل لي "ترقية" على الرسائل الخاصة
35

HR & Work

1w

ليش هذي الحقيقة عن الترقيات ما في أحد يحكي عنها؟ يعني ممكن تكون أفضل موظف في شركتك لكن الترقية تروح لشخص غيرك مو لأنك مو كفو بالعكس إنت خبير وكفو وقيمة وقامة لكن ما في حد يعرف هذا إلا خمسة أفراد إنت واحد منهم 😄 الحقيقة اللي أعتقد إنك ما تعرفها إن الجهات والشركات ما تقرر بناء على جودة عملك هي بشكل كبير تعتمد في قرارها على مدى وضوح تأثيرك ونتائجك وثقة الإدارة إنك جاهز للمستوى اللي بعده خليني أقولك إنت الآن تخاطر مخاطرة كبيرة لما تنتظر إن الناس يلاحظون شغلك وتعبك بدون ما إنت تتكلم لأنك لما تسوي كذا فأنت بلا شك تارك الساحة لشخص أقل منك خبرة بس هو عارف كيف يبني صورته المهنية ويتكلم عن إنجازاته عشان كذا في هذا الكاروسيل أشارك معك ٧ خطوات تزيد فرصك في الترقية والزيادات وتخلي اسمك حاضر وقت اتخاذ القرار ولو إنت بانتظار ترقيتك القادمة وحاب إني أساعدك إن القرار يكون لصالحك أرسل لي "ترقية" على الرسائل الخاصة
35

HR & Work

3w

كان فيه فار طاح في برطمان مليان رز في الأول الفار كان مبسوط الأكل متوفر والخروج من البرطمان كان سهل لكن الفار قررإنه يخليه مع الوقت بدأ الرز يقل الفار ما انتبه كان مشغول بالاستمتاع باللي عنده اليوم ولما الرز خلص حاول الفأر الخروج من البرطمان لكن المشكلة أنه لما دخل البرطمان كان مستوى الرز عالي والقفزة كانت سهلة الآن أصبح الفار في القاع والحافة صارت بعيدة حتى عضلاته ضعفت بسبب سنوات الراحة حاول الفار كثير لكن انتهى الموضوع به محبوس جوا المكان اللي كان يحسبه في يوم من الأيام نعمة هذا نفس اللي يحصل معك عندما تصل إلى منصب جيد .. تتوقف تتوقف عن التجربة تتوقف عن التعلم تتوقف عن بناء العلاقات لأن كل شيء مستقر لكن السوق ما يتوقف التكنولوجيا ما تتوقف المنافسة الشديدة ما تتوقف المهارة اللي تخليك مطلوب اليوم ممكن تصير عادية وغير مطلوبة بعد سنوات قليلة بعدين تيجي لحظة الحقيقة ترقية أو تغيير استراتيجي أو إعادة هيكلة أو مدير جديد شايف إن المؤسسة بحاجة لعقليات مختلفة عندها تبدأ تبحث عن فرصة فتكتشف إن السوق صار يتحدث بلغة مختلفة عشان كدا أنا شايفة إن أكبر عدو للخبراء هو النجاح لأن هذا النجاح يخفي وراه الراحة فلما تحس إنك خلاص ما انت بحاجة للتطور فغالبا يكون التطور هو أكثر شيء تحتاجه الآن
44

HR & Work

2w

ليش ما تجيك مقابلات توظيف بالجهات الحكومية الكبرى وشركات الـ PIF؟؟ فيه 3 أخطاء لهم يد في هذا الموضوع   هذي الأخطاء أشوفها بأغلب الملفات المهنية اللي براجعها يوميًا وحبيت أكلمكم عنها ببوست اليوم   1️⃣ الخلط بين مفهوم الخبرة والقيمة   الخبرة يعني إنك مسكت منصب ما القيمة يعني إيش التغيير الفعلي اللي سويته👌   لما تركز على مهام الخبرات بدال النتائج والأثر فإنت هنا جالس تبيع عدد سنوات مو قيمتك   2️⃣ الاعتقاد إن كثرة الحشو والمعلومات تزيد فرصك في الملفات المهنية للقادة والخبراء يصير العكس تمامًا يمكن حذف 30% من الكلام الروتيني بالسيرة الذاتية يبرز الأثر ويخلي السيرة أقوى مرتين 3️⃣ تحويل الملف المهني لأرشيف الجهات الكبرى ما تدفع لك عشان كل اللي سويته في آخر 20 سنة الجهة تدفع لك لأنك قادر على حل مشكلة وألم محدد هي تعاني منه حاليًا   يمكن الآن عرفت ليش ممكن شخص خبرته 8 سنوات يحصل على فرص وعروض مغرية أكثر من شخص خبرته 25 سنة   عشان كذا 👇 لازم تتأكد إن سيرتك الذاتية تبيع قيمتك وأثرك راجع ملفك المهني اليوم  لأن كل تأخير يضيع عليك فرص وعروض ممكن تغير حياتك   --------------------------------- مرحبا.. أنا مروة عبد الحميد أساعد القادة والخبراء على إبراز قيمتهم بالسوق السعودي واقتناص الفرص القيادية اللي فعلًا يستحقونها
41

HR & Work

2w

أكبر تحدي يواجهني مع الخبراء هو إني أقنعهم يتخصصون بمجال واحد فقط   والأهم إنهم يوقفون محاولة إقناع الناس إنهم يعرفون كل شيء   إنت تعتقد إنك لما تتخصص فكذا إنت بتضحي بخبراتك   لكن هذا مو صحيح تمامًا   مسؤول التوظيف ما يبحث عن شخص عارف كل شيء هو يبحث عن خبير بحل مشكلة محددة   وبلينكدإن لو تخصصت بمجال واحد فقط وصرت تتكلم عن مشكلة معينة وتطرح حلولها، رح تحقق ✔️ أكثر من 27 % وصول أعلى بملفك ✔️ 41% زيادة في قاعدة المتابعين المهتمين بتخصصك فعليًا   خليني أقولك شيء لو فيه دكتور يكشف سبت وثلاثاء رمد أحد واثنين عظام والخميس يكشف باطنية هل تثق فيه وتكشف عنده؟   بليز ما تكون مثل دكتور غندور 😂   بالمناسبة لو ما تعرف مين دكتور غندور اكتب لي بالتعليقات😄
42

HR & Work

4d

ممكن يكون بينك وبين فرصة أحلامك خطوة لكن ممكن غلطة تخسرك الفرصة وإنت لا تشعر تمامًا هالغلطة بشوفها في أكثر من ٨٠ % من الملفات المهنية للقادة الكبار ألا وهي الحشو والكلام غير المهم غير المؤثر يعني أنت تملك خبرة عظيمة أرجوك لا تكتب Result driven واكتب بالفعل النتيجة اللي حققتها ما في ريكروتر راح يقرأ ٤ صفحات سيرة ذاتية وكلها أوصاف أو مسؤوليات كتبها Chatgpt اعكس أثرك بأقل كلمات ممكنة.. فخورة جدًا بالعمل مع الاستاذة سميرة الشمراني وأكثر شيء أسعدني هو إشارتها لحرصي على أهمية النقاش واستيضاح الخيارت لأن بالنسبة لي خدمة كتابة السيرة الذاتية وتطوير ملفات لينكدإن ما هي مجرد تعديل للكلمات أنا أبدأ الأول أسمع من العملاء وأقيم مشكلتهم بوضوح وبناء عليه أبني لهم هوية مهنية متكاملة من خلال ال CV ولينكدان شكرا سميرة Samirah Alshamrani
40

HR & Work

0mo

أغلب الناس تفكر إن عدم حصولها على فرصة قيادية بسبب إن ما عندها واسطة.. لكن الحقيقة غير.. شفت هذا التعليق أمس على احد منشوراتي مثل هذي التعليقات تحفزني إني لازم أنشر الوعي بهذا الموضوع تعالى أقولك معلومة صادمة⛔️ 80 % من الفرص يتم شغرها عن طريق العلاقات ⬅️ ويوجد فرق كبير بين الوسطات والعلاقات 💡 الواسطة هي إن الوظيفة تروح لشخص غير مستحق عشان له رابط بشخص في منصب مؤثر لكن العلاقات إن الوظيفة تروح لشخص مستحق عشان له رابط بشخص رشحه عشان هو بيثق فيه فيه شيء اسمه Hidden Jobs Market أو سوق العمل المخفي خاصة المناصب القيادية العليا غالبًا ما يتم الاعلان عنها وبتكون في هذا السوق المخفي انتا ما هتعرف توصلها غير بعلاقاتك وبناء العلاقة يتم وإنت بعملك الحالي مو وانت تبحث عن وظيفة بناء العلاقات يكون بالعطاء أولًا وليس إنك ترسل للناس تطلب منهم الناس ما تحب اللي يطلب منها الناس تحب اللي يعطيها العلاقات متل مكينة ATM وما هتقدر تستفيد أو تسحب منها إلا لو فيه رصيد كذلك علاقاتك ما هتستفيد منها إلا لما يكون عندك رصيد من العطاء ابدأ الآن وابني علاقات وخلي نيتك فيها لله.. الله كريم
32

HR & Work

1mo

قبل أسبوعين تواصل معي قيادي كبير بمجال التسويق قالي شيء عجيب جدًا .. شيء عمري ما توقعت إن أسمعه من خبير خبرته تتجاوز ال 15 سنة بالسوق السعودي   قال: مروى.. أبغاك تكتبين لي السيرة الذاتية إني أخصائي تسويق لأني صرت أحس إن الشركات ما توظفني بمنصب قيادي ولا تعطيني فرص المقابلة عشان ما أكون  Overpriced عليهم..   هنا سكت ... وسألت نفسي كيف قامة مهنية وتاريخ مشرف يبخس قيمته بهذا الشكل؟   لكن من وجهة نظري المتواضعة إنه لما يصغر قيمته ما هيحصل على فرص أيضًا .. بالعكس الوضع هيكون أسوأ لأن ببساطة ما في مصداقية   مدير التوظيف لما يشوف شخص بخبرة 15 سنة يقدم على وظيفة أخصائي تسويق أول شيء هيجي بباله "هذا جالس يطقطق علينا ويمشي حاله وأول ما يلقى وظيفة بيمشي" أو "أكيد عنده مشكلة تخليه يقبل بمرتب ووظيفة صغيرة"   يعني اللي هيصير إنه لا هياخذ مكانه القيادي اللي يستاهله ولا بياخذ الوظيفة الصغيرة اللي تنازل عشانها وبيدخل في دوامة الإحباط   فلو إنت صاحب خبرة طويلة أنصحك إنك ما تتنازل عن قيمتك أبدًا مو هذا الحل الحل إنك تتخصص بمجال محدد وتكون واضح بسيرتك الذاتية واللينكدإن وتبني صورة مهنية قوية وتتواصل مع أصحاب القرار وتبني علاقات   كن صادقًا يا صديقي واتركها لله..
38

HR & Work

1w

من فضلك توقف عن كتابة مهامك على لينكدإن .. لينكدإن هو اللي يقولك مو أنا  لما تيجي تضيف خبراتك في حسابك على لينكدإن المنصة نفسها بتقولك بوضوح في خانة ال Highlights اكتب عن المشاكل اللي حليتها، والنتائج اللي حققتها يعني ما طلب منك تكتب "متابعة أعمال القسم" أو " مسؤول عن إدارة كذا" هذي مهام روتينية أي شخص في منصبك يسويها إيش الفرق بينك وبين غيرك في عمل هذي المهام خاصة في سوق عالي المنافسة مثل السوق السعودي الجهات الكبرى في هذا السوق تبحث عن شخص يصنع أثر مو مجرد موظف يؤدي المهام اليومية طيب.. يا مروى كيف أحول مهامي لإنجازات؟ ركز على تطبيق هذي المعادلة المشكلة --- الأكشن اللي أخذته --- النتيجة بالأرقام مثال: أنقذت خطوط الإنتاج من تأخير التوريد، إذ اعتمدت على المورديين المحليين، وعمل أتمتة للمخزون، مما أدى إلى توفير تكاليف تقدر بـ 500 ألف ريال.  فيا صديق.. ملفك على لينكدإن مو نسخة من الوصف الوظيفي ولا هو نسخة من سيرتك الذاتية لأ تماما.. لينكدإن هو المنصة اللي تسمح لك إنك تثبت فيها قيمتك السوقية كخبير أو قيادي يقدر يحل أزمات.. ولو إلى الآن ما استغليت المنصة بهذي الطريقة فإنت فعليًا جالس تضيع عليك فرص وظيفية وعروض تسوى ألوف الريالات هذا الشهر أنا فاتحة الباب إني أشتغل على ملفات لينكدإن لـ 3 خبراء يستهدفون السوق السعودي فلو إنت منهم تواصل معي
33

HR & Work

5d

من الأخطاء الفظيعة اللي كلفتني فلوس كتير .. وكمان ضيعت علي فرص وللأسف كنت أعتقد إن هذا الخطأ ميزة رهيبة وهو إني كنت بشتغل مع أي شخص وكمان شايفة إن أي عميل هو فرصة اليوم بعتذر عن العمل مع عملاء كثيرين لاني بشتغل على هندسة هوية مهنية قوية تساعد صاحبها يتميز كخبير في مجاله وعشان نكون صريحين هذا النوع من النتائج أبدًا ما يجي لأن الشخص دفع ثمن الخدمة بناء الهوية المهنية يحتاج شراكة قوية بيني وبين العميل وجلسات اعرف نقاط قوته وضعفه وقيمته ويحتاج يكون متواجد ومتعاون معي باستمرار معروفة يعني الشغل العادي نتائجه عادية أما الشغل الاستثنائية نتائجه استثنائية فإذا كنت مستعد إنك تشتغل على نفسك وتبي تبني صورتك المهنية كخبير بمجالك وقتها فقط أهلا وسهلا بك
33

HR & Work

5d

من الأخطاء الفظيعة اللي كلفتني فلوس كتير .. وكمان ضيعت علي فرص وللأسف كنت أعتقد إن هذا الخطأ ميزة رهيبة وهو إني كنت بشتغل مع أي شخص وكمان شايفة إن أي عميل هو فرصة اليوم بعتذر عن العمل مع عملاء كثيرين لاني بشتغل على هندسة هوية مهنية قوية تساعد صاحبها يتميز كخبير في مجاله وعشان نكون صريحين هذا النوع من النتائج أبدًا ما يجي لأن الشخص دفع ثمن الخدمة بناء الهوية المهنية يحتاج شراكة قوية بيني وبين العميل وجلسات اعرف نقاط قوته وضعفه وقيمته ويحتاج يكون متواجد ومتعاون معي باستمرار معروفة يعني الشغل العادي نتائجه عادية أما الشغل الاستثنائية نتائجه استثنائية فإذا كنت مستعد إنك تشتغل على نفسك وتبي تبني صورتك المهنية كخبير بمجالك وقتها فقط أهلا وسهلا بك
33

HR & Work

3d

صباح الخير.. إنت تحتاج إنك تتقبل حتمية النقص لتستمتع بالحياة يعني كل شيء جيد راح تلاقي فيه نقص أكمل هذا النقص بالرضا جمعة مباركة
21

HR & Work

1w

ناس أقل منك بعشر سنوات خبرة لكن هما يحصلون على فرص لمقابلات وإنت لأ؟ طيب كام مرة شفت زميل من زملاء العمل اللي إنت متأكد إنك أشطر منه بمراحل يحصل على فرص؟ وتسأل نفسك: إيش اللي ناقصني أنا راح اقولك أولا أهلا وسهلا بك.. ثانيًا: فيه مشكلة بشوفها مع كثير من الأشخاص الباحثين عن High paying roles وهي إنهم ما يعبرون عن أنفسهم بشكل صحيح ويعتقدون إن كتابة إنجازاتهم بسيرتهم الذاتية غرور اللي إنت تحتاجه الآن ملف مهني يتكلم عن قيمتك واللي تقدر تقدمه مو ملف يظهرك متواضع على حساب فرصتك القادمة إذا كنت جاهز توقف تسأل وتبدأ فعلًا تحصل على الفرص اللي تستاهلها أرسل لي كلمة "جاهز" على الخاص سعيدة بالعمل معك زينب Zainab ALQallaf
8

HR & Work

7h

سعيدة جدًا بالعمل معك دكتور
6

HR & Work

3h

مديرك يحسبك طمعان بمنصبه؟!! شعور يقهر فعليًا لما كفاءتك تصير هي نقطة ضعفك اللي تدفع ثمنها من أعصابك وسلامك النفسي💔 فيه تكتيك يقلب هالمعادلة الصعبة لصالحك ويخليك تدير هالعلاقة بذكاء من غير ما تتنازل عن أثرك ولا تخسر قيمتك طيب يا مروى كيف؟ 👈 اقرأ الكاروسيل واكتشف السر.. ​يلا احفظ المحتوى وشاركه مع الموظفين في شبكتك لدعمهم
2