EXEED AI

Ammar Al Ansary, عمار الأنصاري's Recent LinkedIn Posts

Ammar Al Ansary, عمار الأنصاري

Ammar Al Ansary, عمار الأنصاري

@ammar-al-ansary

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

ar25 posts
View on LinkedIn

Search creators

What they talk about

Analyzing this creator's posts to find their topics and audience...

Posts

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

شفت مهندس منزل هاد المنشور عالفيسبوك: """ ما معنى أن تذهب إلى شخص ليُنجز لك مشروع تخرجك؟ هذا يعني أنك "فاشل". وما معنى أن يقبل أحد تنفيذ مشاريع للطلاب مقابل المال؟ هذا يعني أن هذه الشركة أيضًا "فاشلة". أولًا: لانعدام المبادئ لديها، ولإسهامها في نشر الفساد بين الطلاب، وإفساد أهم فرصة لطالب الهندسة ليُطبّق ما تعلمه، ويتعلم ما يحتاجه، ويضع خلاصة جهده وجهد فريقه في حل مشكلة هندسية حقيقية. ثانيًا: لأن هذه الشركة، لو كانت ناجحة فعلًا، لاستطاعت بيع مشاريعها للمصانع وتحقيق مكاسب أفضل وأكثر استدامة. والأعجب من ذلك كثرة هؤلاء، فبمجرد أن يكتب الطالب سؤاله، يجد أمامه أكثر من عشرة خيارات خلال أقل من ساعة! هل هكذا تكون المحطة الأخيرة لطالب الهندسة قبل التخرج؟ مرحلة معتمدة على الغش والخداع وتقديم جهد الآخرين على أنه جهده، كل ذلك ليتخرج ثم ينضم إلى النقابة، ويناديه الناس: “المهندس راح” و”المهندس جه”؟ """ شو رأيكم بوجهة نظره؟
38

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

نصيحة لوجه الله أوجهها للناشرين على منصة LinkedIn خاصة وباقي وسائل التواصل عامة الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد: ففي مسند الطيالسي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين. وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: العين حق. رواه الشيخان، وزاد مسلم: ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين. والله أعلم .
35

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

قطعت أكثر من 800 كيلو متر بأقل من 48 ساعة وعنجد طلع السفر مشقة خلال الأسبوع اللي مضى سافرت على 7 محافظات ٣ منها كان عندي فيها شغل و٤ مريت فيها مرور وحابب اذكر شوية أحكام فقهية تهم المسافر كدليل سريع ومختصر ضمن هاي العناوين: - القصر والجمع - أركان الوضوء - المسح - فقد الماء والتيمم - الصلاة في وسائل النقل إذا مشغول فيك تحفظ المنشور لوقت الحاجة وإذا عندك وقت اقرأه ما بياخد معك كتير إن شاء الله وتذكر قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم: "مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ" فنقول وبالله التوفيق: # 🧳 المسافر: هو من ابتعد عن مدينته سفراً لمسافة تزيد عن 81 كيلو متر ولم ينو الإقامة لأكثر من 15 يوم فيقصر الصلاة الرباعية وجوباً وتصبح مدة المسح على الجوارب في حقه 3 أيام بلياليها وما سبق هو القول على المذهب الحنفي، أما على الشافعي: - مدة الإقامة يجب أن لا تزيد عن ٤ أيام - قصر الصلاة رخصة وليست واجبة - كذلك هناك رخصة في الجمع بين صلاة الظهر والعصر (تقديماً في وقت الظهر أو تأخيراً في وقت العصر)، وكذلك جمع المغرب والعشاء (تقديماً في وقت المغرب أو تأخيراً في وقت العشاء) - من شروط الجمع تقديماً: النية، الترتيب، والموالاة (عدم وجود فاصل زمني طويل بين الصلاتين). # 💧 نقص الماء: عند نقص الماء يستطيع المسافر الاقتصار على الوضوء بالأركان دون السنن والآداب (للضرورة)، وهي: 1. غسل الوجه 2. غسل اليدين إلى المرفقين (مع المرفقين) 3. مسح الرأس (ربع الرأس) 4. غسل الرجلين إلى الكعبين ملاحظات: في حالة الغسل يعمم الماء كافة العضو حتى يقطر ومع التدليك (الذي هو ركن على المذهب المالكي) ولا تنسَ الترتيب والنية (الذي هو ركن على المذهب الشافعي) والموالاة (التي هي ركن على المذهب الحنبلي) # 🏜️ متى تتيمم؟ عند فقد الماء (أو عدم كفايته) مع عدم إمكانية توفيره وخوف خروج وقت الصلاة الحالية ويكون التيمم بعد دخول الوقت على مذهب الجمهور، وتصلي به فريضة واحدة وما شئت من النوافل تنبيه! لا تتيمم عند الإستراحة لإمكانية شراء الماء منها (وكنت تملك ثمنه). # 🕌 صلاة الجماعة: عند الصلاة جماعة إن كان المسافر هو الإمام فينبه المؤتمين به قبل بدئه بالصلاة أنه مسافر لكي يتموا صلاتهم بعد ما يسلم على رأس الركعتين (لأنه يقصر) إما إن كان الإمام من أهل البلد فيتبعه المسافر في صلاته ولا قصر عليه # 🧦 المسح على الخفين: يستطيع المسافر أن يمسح على خفيه إن توفرت فيهما الشروط: - أن يغطي القدم كاملة مع الكعبين - أن يصلح للمشي عليه مسافة طويلة (دون أن يتمزق). - أن لا يمر الماء خلاله إلى القدم (مانع لنفوذ الماء). - أن يلبسهم على طهارة تامة (وضوء أو غسل). - أن لا يمر عليهم أكثر من 3 أيام للمسافر، ويوم واحد للمقيم (ويبدأ حساب الزمن من لحظة حدث/نقض وضوء بعد اللبس). ملاحظة هامة: لا يصح المسح على الجوارب الرقيقة المنتشرة في أسواقنا (القطنية أو النايلون) بناءً على معتمد المذاهب الأربعة لعدم تحقق شروط السماكة والمشي عليها. # 🚌 الصلاة في وسائل النقل: إذا حان وقت الصلاة وأنت في البولمان أو الطائرة ولم تستطع النزول، وخفت خروج الوقت؛ تُصلي على حالك (جالساً)، وتومئ للركوع والسجود، وتتحرى القبلة ما استطعت (حفظاً لحرمة الوقت) ⚠️ ملاحظة: احذر من اتباع الرخص واختيار أسهل حكم من كل مذهب وإنما تفصيل المسائل للضرورة والأفضل أن تلتزم بمذهب واحد قدر الإمكان كما أننا كعامة مذهبنا مذهب مفتينا #سفر #فقه
31

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

23h

شو صاير مع منصة Favikon ؟ رجعت بالمنصة للتصنيف رقم #1 بمجال Robotics & Deep tech بعدين نقلتني لتخصص تاني يلي هوي ML & DL Engineering ونزلت كام مرتبة قول ما مهم .. لأني بشتغل بالمجالين فطبيعي منصات التحليل تحتار بتصنيف حسابي بس اللي بحيّر أكتر من الخوارزميات هوي منظومة القيم بالمنصة المهم .. بشوف منشور للدكتور المستشار الرقمي بمجال صناعة الهوية الشخصية Mohamad Yousif Ybroudi انه قاطع المنصة بسبب انن دعموا جماعة الألوان وهاد موقف مشرف ومشجع لغيره على اتخاذ هيك إجراء وشفت بالناحية التانية موقف للأستاذ Khaled Elahmad كمان مستشار بنفس المجال ولكن كان موقفه انه تواصل مع المنصة وطلب منن يتراجعوا عن اللي عملوه (باعتباره سفير إلهن بالمنطقة العربية) وحسب ما شفت انن تراجعوا (عالأقل باللوغو) فهون منشوف تصرفين مختلفين مع نفس الموقف طيب مين الصح؟ ما بعرف .. وبرأيي ال٢ عندن وجهة نظر وحابب اشكر الأستاذين على موقفن وبالنسبة إلي .. من فترة كنت مشارك بحـ.ـملة مهـ.ـاجـ.ـمة لمنصة LinkedIn مع اني بكتب عليها ولكن كنت شايف انو صح عم نستخدم المنصة للضرورة ولكن المهم انو ما نعطيها مصاري للاشتراك المدفوع (خاصة إذا مافي ضرورة) بسبب دعم شركة Microsoft للصـ.ـهايـ.ـنة واللي أعلنته بوقتها المهندسة ابتـ.ـهال أبو سعـ.ـد المهم .. هيك تصرفات ما بدنا نستغرب منها طالما الشركات عم تنطلق من منطلقات غير دينية فالضوابط الأخلاقية بتكون معدومة واللغة اللي بتحكي هيي لغة المال والتوجيه السيـ.ـاسي وطالما ما عنا بدائل عربية منافسة قوية فما منقدر نقاطع بشكل كامل (أو عالأقل ما بسهولة) لهيك حابب استغل هالفرصة واشكر منصة Qabilah | قبيلة وذكّر كل واحد يكون على ثغره بشكل صحيح ويقود مبادرة للتغيير -أو عالأقل يشارك- ويحاول تكون عنده أهداف أسمى من الأهداف المادية الموجودة بالشركات الغربية ويسعى يقدم شي للأمة -باعتبار إنتماؤه الإسلامي- لأن أمتنا مليئة بالعباقرة ولكن .. الله المستعان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
27

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

خلال رحلتي لتعلم ROS2 قررت دون كلشي ملاحظات بتطلعلي على شكل MD Files واستخدمت برنامج Obsidian ملاحظاتي بكتب معظمها بالعربي إلا إذا في مصطلحات أو أكواد طبعاً وإذا طلعلي Error فبسجل المشكلة اللي صارت معي وبسجل كيف حليتها لتكون مرجع إلي بالمستقبل كنت مقرر انشر كلشي ملاحظات عندي اياها هون على LinkenIn بس الملاحظات كانت كبيرة زيادة بلاقي حدي "مهتم" شارك معه ملفات الـ MD Files والملاحظات اللي بكتبها؟
10

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

معقول في ناس مانها سمعانة بـClaude ؟! اي معقول عم أعطي دورة لطلاب كلهم مهندسين (تحكم آلي وميكاترونيك) وبسنوات متقدمة سألتهم مين سمعان فيه ما حدي رفع ايده شو بتقترحوا ساوي؟
12

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

ضمن قائمة المؤثرين رقم #89 عمستوى سوريا ورقم #2 بمجال علم الروبوت ضمن إحصائية شهر أيار لهذا العام شكراً أستاذ Mohamad Yousif Ybroudi على مشاركة لائحة Favikon للتصنيف خلال الفترة الماضية كنت عم اتنقل بالتصنيف بين المركز الأول والتاني ولكن الأهم انو يكون الأثر طيب
21

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

فرصة عمل مطلوب شب دارس ذكاء صنعي Computer Vision + Pytorch/Tensorflow/Keras أو روبوت Ros2 Navigation, SLAM, Isaac Sim إذا عندك خبرة حط رابط لسيرتك الذاتية بالتعليقات أو بعتلي اياها عالخاص وإذا حابب يصير عندك خبرة بهيك شغلات ومهتم تحضر كورسات متكاملة لهيك فرص مستقبلية حط تعليق بكلمة AI أو كلمة ROS وإن شاء الله قريباً في شي عم نحضرله (وهالمرة أونلاين مشان ما حدي يتحجج)
11

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

شفت مقال أثار انتباهي ولكن بهمني تحليله التقني أكتر من السـ.ـياسي المقال: في موضوع خطير قالب الدنيا في العالم كله مش ايـ.ـران فقط وهو ان كمية الأمطار اللي نزلت في العـ.ـراق وتـ.ـركيا وايـ.ـران بعد ضرب الـ.ـردار.ات الأمـ.ـريكـ.ـية خلال فترة ال50 يوم حـ.ـر.ب الماضية بين ايـ.ـران وامريـ.ـكا كانت كميات مهولة جداً لدرجة ان فيه بحيرات كانت جافة مفهاش نقطة مياه واحدة لكن بعد ضـ.ـر.ب الـ.ـردار.ات اصبحت ممتلئة عن اخرها وده واضح في الصورة بحيرة زمار في الموصـ.ـل قبل وبعد الغريب بقا والعجيب ان ايـ.ـران اللي بقالها سنين حرفياً عايشة في جفاف ومبينزلش فيها امطار نهائي تعالي النهاردة شوفها هتلاقي كل يوم امطار لدرجة ان السدود عندهم اتملئت عن اخرها وبقا فيه فيضانات وكل ده بعد ضر.ب الردارات فقط !! كان فيه تصـ.ـريح شهير للرئيـ.ـس الأيـ.ـراني السابقي احمـ.ـدي نجـ.ـاد في 2011 قال فيه بالحرف انه غير معقول عدم نزول الامطار في ايـ.ـران فجأة وان فيه دول بتسـ.ـرق منهم الغيوم وبتساعد في عدم نزول الامطار في بلدهم لتساعد علي اقامة مجاعة لشعبه والسؤال هنا اشمعنا فعلاً كل الأمطار دي نزلت بعد ضـ.ـر.ب جميع الـ.ـردا.رت الأمـ.ـريكـ.ـية في المنطقة هل هي صدفة ولا الموضوع فيه لغز كبير فعلاً احنا بنكلم علي 3 دول كانت بتعاني وهم ايـ.ـران والعـ.ـراق وتركـ.ـيا والنهاردة لو ليك صديق في اي دولة فيهم اسأله عن كمية الأمطار اللي نزلت اخر 20 يوم مثلاً وقارنها بالأمطار اللي نزلت عندهم اخر 10 سنين وشوف الفرق وشوف هيقولك ايه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طبعاً أعتذر عن نقلي للأخطاء الإملائية بس ما حبيت حرّف المقال تعقيبي: أكيد يقيننا: (إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) وهذه مفاتح الغيب لايستطيع بشر أن يعلمها ولا يتحكم فيها (إلا بإذن الله) بس سؤالي التقني .. هل هالشي ممكن؟ وإذا ممكن فـ شو التقنيات اللي ممكن تكون مستخدمة لهيك شي؟ وشو التقنيات اللي ممكن تساعد بمنع هيك تلاعب 🤔 بصراحة أنا ماني مقتنع بالموضوع كتير لهيك حبيت آخد رأي مجتمع الخبراء بعيداً عن "الهبد" الموجود عالمنصات التاني
17

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1w

هل الذكاء الاصطناعي بيطبلّنا وبيمشي ورا رغباتنا حتى لو كانت غلط؟ 🤔 لما قررت ادرس مجال جديد كمهندس ميكاترونكس، دخلت بمناقشة حادة وطويلة جداً مع Gemini.. ناقشته بفرص العمل، المقارنات التقنية، ومستقبل ال Remote Work بال ROS 2. ووصلت لمرحلة قلتله فيها بصراحة: "أنا بعرف إنك عم ترضي غروري.. اعطيني الحقيقة بدون مجاملة!".. المهم .. تربى بعد ما أكل البهدلة وصار كلامه واقعي جهزلي فيه خريطة طريق واضحة كتبت مقال مفصل بعنوان: 📌 الهندسة العكسية للتعلم أونلاين: كيف صممت مسار تعلم ROS2 بمساعدة الذكاء الاصطناعي؟ بشارككم فيه كواليس هاد الاستجواب وكيف كشفت فيه فخ مسميات وظائف الروبوتات على LinkedIn ليش لما تبحث عن ROS2 بيطلعلك نتائج قليلة جداً؟ وشو المسميات البديلة الخفية اللي رواتبها خيالية؟ بالإضافة لخطوات تهيئة بيئة العمل ب Ubuntu 24 و Miniconda3 👇 بتقدروا تحتفظوا بالمقال وتعملوله Repost إذا مهتمين برحلة التعلم الذكي أونلاين تابعني وفعل الجرس 🔔 إذا كنت مهتم باللي عم انشره #AI_in_Education #Robotics #ArtificialIntelligence

الهندسة العكسية للتعلم أونلاين: كيف صممت مسار تعلم ROS2 بمساعدة الذكاء الاصطناعي؟

13

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

اللهم ارض عن عبدك الشيخ أدهم العاسمي واجزه عن طلاب العلم الشرعي خير الجزاء قليل في هذا الزمان من يجمع بين غزارة المعلومة وبساطة الشرح ووضوح الصوت وسلامة اللغة مثله .. من أراد وعلم الفقه والعقيدة ومصطلح الحديث والسيرة النبوية الشريفة والنحو والصرف والبلاغة والتفسير وأصول الفقه والمنطق فليتابعه رابط قناته على اليوتيوب في التعليق الأول ⬇️
15

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

6d

I’m happy to share that I’ve obtained a new certification: دورة بايثون from موقع هرماش!
8

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1w

من أفضل النشاطات العلمية والاحتماعية اللي عشتها بسوريا بعد التحرير .. مبادرة "بالعلم بدنا نعمرها" كان الهدف بالبداية تقديم 10000 منحة تدريبية مجانية للشباب بحمص خلال سنة ولكن بعد مرور 9 أشهر حققت المبادرة نجاح كبير لدرجة الوصول لتدريب 11000 طالب بمشاركة 238 مدرب و بمشاركة 37 مركز تدريبي كان عندي إيمان بالمشروع من أول يوم وخاصة انو واجهة المشروع كان مشايخ وعلماء حمص واللي كان إلهم دور كبير أيام الثورة (متل الشيخ محمود الدالاتي والشيخ محمد بسمار والشيخ فارس سلمون ..) حاولت ادعم المشروع باللي بقدر عليه كمهندس وعندي خبرة بالتدريب واستفدت منه بحضور أحد الدورات وكانت نهاية المشروع فيها نوع من الغصة بسبب الخير اللي كان موجود أيام العمل بس هالمشروع أثبت اننا ما بحاجة تحرك على مستوى عالمي لصناعة التأثير وانو المبادرات الفردية بتثمر وانو المجتمع اللي بيمشي باتجاه إصلاح نفسه بيطلع معه نتائج وإن شاء الله ما يكون آخر العهد مع هيك مبادرات #بالعلم_بدنا_نعمرها
15

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1w

من أراد دراسة السيرة النبوية أنصحه بمصدرين أساسيين: الشيخ أدهم العاسمي والشيخ سعيد الكملي الشيخ أدهم العاسمي .. هذا الرجل أفضل من تناول سيرة الرسول الكريم بالسماع. نصف ساعة أسبوعية بين المغرب والعِشاء حضور طاغي بدون مونتاج أو لعثمة ذاكرة حديدية ينقل بها كل الروايات الصحيحة للحادثة الواحدة بمصادرها وأحيانا ينقل الضعيف الحسن مع ذكر أسبابه إتقان والتفات قل مثيله يستشهد بتعليقات القاضي عياض والغزالي والصادق عرجون وابن القيم ... ثم تعليقاته الشخصية التي لا تخلو من ذكاء ونباهة يتحدث بحرارة رجل أصاب المِحَزّ وطبّق المِفْصَل يعيش الأحداث بجوارحه ويشهدها شهود عيان انفعال صادق لا يعدو الحق وإسقاط ذكي على واقعه الشخصي والعام قلّما أخطأ في رقم أو اسم ليعود ويستدركه في الفيديو التالي بدون حساسية أسلوب سهل ومعلومات متدفّقة تنحدر من عَلٍ قبول وهبه الله له على اختلاف اللهجات .. يربط أحداث ليستخرج معانٍ دقيقة نصيحة لا تفوتوا متابعة هذا العالم الجليل رابط السلسلة في التعليقات ⬇️
10

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

بناء على التجربة اينو أفضل Gazebo ولا Isaac Sim وشو استخداماتن وإيجابياتن وسلبياتن حسب خبرتك؟ بشكل نظري درست المقارنة بس بدي بناء على تجربة وخبرة وإذا مجربين محاكيات غيرن كمان حكولي عنن أنا من قبل مشتغل على Simulink بس بدي انتقل لشي تاني باعتباري ما عم اشتغل عالـ MATLAB
7

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

لأنّ لغة العصر تبدأ بسطر كود.. 💻 جانب من نهاية تدريبات لغة Python، حيث لم نكتفِ بنقل المعرفة، بل ركّزنا على تحويل المنطق البرمجي إلى أدوات ملموسة وتطبيقات عملية. رحلة بدأت بفهم الأساسيات وانتهت بالقدرة على مواجهة التحديات البرمجية بذكاء. فخورين بكل خطوة خاضها المشاركون لتمكين مهاراتهم الرقمية وفتح آفاق جديدة في مسارهم المهني. ✨🚀 همك..خطوات نحو الأمام 🦾 #كلية_الهندسة_الميكانيكية_والكهربائية #جامعة_حمص #اتحاد_طلبة_حمص #الهيئة_الطلابية
13

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ الله قادر أن يرزقك بسبب وبدون سبب وحتى بعكس السبب نخن نأخذ بالأسباب وكأنها كل شيء ونتوكل على الله وكأنها لا شيء نأخذ بالأسباب لأن الله أمرنا أن نأخذ بالأسباب وهو يرزقنا لكرمه (وبحكمته) ولا ننسى أن: مَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ شو يعنى من حيث لا يحتسب؟ يعني انتي ولا خاطر على بالك انو هون ممكن يكون في رزقة -شرط التقوى- والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته #وذكّر
10

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

طلاب العلم اللي بحمص في برنامج شرعي بده يفتح بحمص لطلاب الجامعات بمختلف التخصصات لتعليم العلوم الشرعية اسمه #إثراء هو برنامج يهدف إلى تثقيف الإخوة الطلاب الجامعيين دينياً وفكريّاً حتى يستطيعوا من خلال المعلومات التي يكتسبونها معرفة الأحكام التي يحتاجونها في العبادات والمعاملات وغيرها وكذلك حتى يستطيعوا صدّ الهجمة التشكيكية في ثوابت الدين .. سواء الإلحادية .. أو التنويرية المبنية على الطعن في الثوابت الدينية ... وتثقيفهم من خلال الدورات التدريبية المهارية .. حتى يستطيعوا مواكبة سوق العمل ... كذلك تأمين بيئة دراسية آمنة للطالب .. بعيداً عن ضوضاء المقاهي، وتشويشها شارك المنشور ليوصل للفئة المستهدفة 🔄
11

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2w

وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
11

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

يلي متابعني بيعرف إني حالياً عم ادرس نظام تشغيل الروبوتات ROS 2 (Jazzy Jalisco) 🤖 وإذا عم تسألوا ليش تأخرت بتنزيل الملفات والملاحظات اللي وعدتكم فيها .. فالسبب هو أسبوع السفر الطويل والمكثف اللي حكيتلكم عنه بالمنشور الماضي (وعذراً على التأخير). المهم.. اليوم حابب شارككم الخطة، لأن النشر المنهجي رح ينطلق بعد العيد -إن شاء الله- 🚀 📌 خطة النشر (غالباً تكون بمعدل منشورين أسبوعياً أو حسب شو بيتيسر) بس بشكل عام .. هاد المخطط الحالي: 1️⃣ منشور البداية: رح أحكي فيه بالتفصيل عن "طريقة تعلمي" والأدوات اللي بستخدمها. 2️⃣ ضبط البيئة (Environment Setup): تجهيز وإعداد بيئة العمل لتجنب المشاكل المشهورة بالنسخ الحديثة. بعدها ببلش بالعقد الأساسية (Nodes): بناء الـ Publishers والـ Subscribers باستخدام الـ Python والـ ++C. بعدها: رح نمشي سوا خطوة بخطوة حسب تطوري الفعلي بالدراسة والتطبيق الميداني وبما إن محتوى الـ ROS 2 باللغة العربية قليل -وهاد شي بيزعج بصراحة- وبما اننا عم نحكي عن أحدث نسخة (Jazzy) فاللي جاي رح يكون دسم ومفيد لكل مهتم بالروبوتات والأنظمة المدمجة -إن شاء الله- المهم .. لا تنسى تفعيل جرس التنبيهات بالحساب 🔔 لتوصلك المنشورات أول ما بتنزل تابعني وفعل الجرس 🔔 تابعني وفعل الجرس 🔔 تابعني وفعل الجرس 🔔 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته #ROS2 #Robotics #EmbeddedSystems
9

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

قرأت مقال لأحد المهندسين وحابب أعرف رأيكن فيه: أنا متفق مع جزء كبير من دعوته للشباب بضرورة تطوير مهاراتهم، بس طريقة الطرح استوقفتني وتعققيبي عليها بنهاية المنشور ⬇️ المقال: """ من غير المقبول أن يكون الطالب في أحد التخصصات التقنية — هندسة معلوماتية أو اتصالات أو حاسبات — مضطراً لطلب مصروفه من أهله. السوق التقني هو أكبر سوق في العالم والطلب على أصحاب المهارات الحقيقية كبير جداً. إن لم تجد فرصتك، فالخطأ منك أنت: – عدم اختيار التخصص المناسب – الاستسلام في منتصف الطريق – التشتت بين التخصصات المختلفة نصيحتي لكل الشباب في سوريا: ركّزوا على التخصصات المطلوبة في المستقبل: – الأمن السيبراني (Cybersecurity) – الحوسبة السحابية (Cloud Computing) – الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) ابتعد عن محيطك الفاشل وأحط نفسك بالناجحين. من يجلس بين المتذمّرين يفكّر بعقولهم وينتهي إلى ما انتهوا إليه. الناجحون لا يضيّعون وقتهم في الشكوى، بل في البناء. أنا في سوريا ومحيطي اليوم نخبة من التقنيين لا يملكون وقتاً لعدّ ما يجنوه، لأنهم منشغلون بصناعة قيمة أكبر. اختر محيطك بعناية، فهو من يصنع نسخة الغد منك. وجودك في سوريا ليس عائق، يمكنك أن تعمل من داخل سوريا لصالح عدة دول في العالم وبراتب من ثلاثة أصفار بالدولار — لكنك تحتاج أولاً إلى أن تتعلم المهارات وتتقنها. الأمر ليس سهلاً، لكنه ليس مستحيلاً. هذا هو استثمار يومنا استثمر في مهاراتك التقنية وكن مستعداً... الفرص القادمة لن تكون لمن ينتظرها، بل لمن استعد لها اليوم... """ تعقيبي: حاسس فيه نوع من الاعتراض على القدر وان الإنسان يرزق نفسه بذكائه وأغفل القسم الغيبي من أسباب طلب الرزق "مثل بر الوالدين والاستغفار" والمنشور يشجع على عدم الرضا (ليس فقط تحفيز للسعي) ذكرني بأحد صناع المحتوى الماديين المقيمين في أمريكا وعنده 94 شقة في ميامي (ما بدي اذكر اسمه ولكن بتوقع كتير منكم عرفه) أنا مع تشجيع الشباب على العمل ومع توجيههم لاتخاذ الأسباب الصحيحة ولكن ما بهاي الطريقة وأقول انتبه من فخ "عقلية قارون": (قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَىٰ عِلْمٍ عِنْدِي) حيث ينسب النعم والرزق كاملاً لذكاء الشخص وسعيه ويتهم من لم يوفق (رغم سعيه) بالفشل والتقصير متجاهلاً تحديات حقيقية في بلد مثل سوريا (انقطاع كهرباء، عدم استقرار الانترنت، صعوبة سحب أموال، والضغوطات النفسية، وحركات الفلول كل فترة) الخلاصة: اسعوا، تعلّموا، اتقنوا أحدث التقنيات وابذلوا أقصى طاقاتكم.. لكن تذكروا دائماً قَولَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا" الأخذ بالأسباب والاجتهاد عبادة والرضا بالنتائج واليقين بأن الأرزاق مقسومة عبادة أخرى البركة في الرزق والسكينة في القلب هي النجاح الحقيقي والرزق ليس فقط "مال" والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
8

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2mo

كنت عم اختار خلفية جديدة لجهازي بعد ما غيرت نظامه ولقيت عدة خيارات حلوة وحبيت شاركها معكم باعتبار معظم الموجودين مشتركين معي بالاهتمامات وعندي فضول أعرف أي أكتر وحدة عجبتك؟ وإذا خلفية جهازك عهالنمط ياريت تفرجينا اياها ويلي عجبته خلفية معينة وحابب ينزلها من المصدر بدقة عالية يكتب تعليق بكلمة "الرابط" لابعتله الموقع اللي جبت كل هالخلفيات منه
4

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

2d

هاد المنشور رح أعرض فيه أدواتي اللي صاير عم استخدمها أثناء التعلم وأنا عم احضر الكورس اﻷخير بكون فاتح قدامي عدة نوافذ بنفس الوقت: VLC / Youtube: لحضور الكورس أو الفيديو غالباً بكون محمل الفيديو سابقاً (باستخدام SnapTube) سابقاً كنت حمّل المقاطع ﻷن النت كان عندي بقطّع أحياناً لهيك تعودت على تحميل الكورسات قبل ما تابعها حتى لو كانت عاليوتيوب بعدين اكتشفت فائدة تانية للتحميل انو عاليوتيوب بتطلعلي إعلانات وقت بكون مشغل VPN (الحمد لله عنا بسوريا لهلأ اليوتيوب بدون إعلانات) وشغلة تانية انو اليوتيوب فيه تشتيت (ما بحب كتر إضافات لإلغاء التعليقات مثلاً أو لحجب اﻹعلانات أو حتى ﻹخفاء الترشيحات) Obsidian: بكتب ملاحظاتي أثناء حضور الكورس أحياناً بفرغ تفريغ كامل أو بكتب رؤوس أقلام حسب الكورس الكتابة باستخدام Markdown ProtonVPN: هاد بفتحه أول شي مشان اقدر شغل Gemini ﻷنه ما بيشتغل من سوريا Gemini: وقت بلاقي في إشكالية ببعتله اسأله عليها ووقت بخلص كتابة ملخصي على Obsidian ببعتله اياه ممكن يشرحلي أفكار معينة فيه أو يعقبلي على نقاط أو يوجهني لطريقة حل أفضل من اللي استخدمها المدرس المهم .. بساعدني بكتابة الـ Documentation لهيك رح بتلاقيني وقت بدي نزل ملاحظاتي انو مبينة انو فيها طريقتين بالكتابة وغالباً تقدر تميز كتابتي عن كتابته (يلي فيها ركاكة نوعاً ما ولكن معلوماتها فيها تنظيم) Terminator: هاد من اﻷدوات المساعدة إلي أثناء الشغل على ROS ﻷني بحتاج شغل أكتر من Terminal بنفس الوقت وهاد بيعطيك طريقة عرض سلسة للنوافذ اللي فاتحا VS Code: هاد الـ IDE اللي بستخدمه حالياً لكتابة الكود بربطه بمسار الـ ROS (إن شاء الله بمنشور جاي بنزل الطريقة التفصيلية لهالشي) وكمان فيه كتير إضافات مفيدة عم استخدم منها حالياً هدول الإضافات: Python: (من Microsoft) - أساسي لبرمجة العقد (Nodes). C/C++: (من Microsoft) - للمستويات المتقدمة والأداء العالي. Robotics Developer Environment (البديل الرسمي لمايكروسوفت). ROS 2 Ament Task Provider (لإدارة بناء المشاريع - Allison Thackston). ROS 2 Snippets (لتسريع كتابة الكود - pijar). CMake Tools: ضرورية لبناء حزم C++. CMake: By twxs XML: By Red Hat autoDocstring - Python Docstring Generator: By Nils Werner وطريقة تقسيم الشاشات بتكون كالتالي: بحتاج شاشتين (أو شاشة وحدة والتقليب يدوي) بالشاشة اﻷولى: النص اللي عاليسار بعرض فيه الفيديو (بياخد 3\4 من العرض تقريباً) والنص اللي عاليمين بقسمه لقسمين: - القسم اللي فوق بحط فيه Obsidian للملاحظات - والقسم اللي تحت بحط فيه Terminator للتطبيق وبالشاشة التانية بقسما لقسمين (متساويين بالعرض): - القسم اللي عاليسار بحط فيه Gemini - والقسم اللي عاليمين بحط فيه VS Code حبيت نزل اﻷدوات قلت بركي حدي بيستفيد منها احفظ المنشور بجوز تحتاجه بعدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
4

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

0mo

أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.✨🤍 أسأل الله أن يعيده عليكم بأتم الصحة والعافية والنجاح المستمر.🤲🏻🤍 كل عام وأنتم بخير، وتقبل الله طاعاتكم وصالح أعمالكم.✨🤍
3

AI/ML Specialist & Python Developer | ML Instructor & Tech Mentor | Mechatronics & Embedded Systems Engineer

1mo

نزلت بمنشور سابق عن مشاركة ملاحظاتي وأنا عم ادرس ROS2 وكان في طلب كبير علين لهيك هاد المنشور استفتاء بطريقة العرض اللي بتفضلها وقت المشاركة
1